3 قمم أوروبية بمباريات الأحد: ليفربول يكتفي بالتعادل.. وخماسية أرسنالية في غياب النني

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 04:00 ص
3 قمم أوروبية بمباريات الأحد: ليفربول يكتفي بالتعادل.. وخماسية أرسنالية في غياب النني
محمد صلاح- نجم ليفربول الإنجليزي

 

مفاجآت ونتائج غير متوقعة شهدتها مباريات الأحد في الدوريات الأوروبية الكبرى، خاصة بعد التعادل السلبي المخيب للآمال الذي سيطر على قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي بين ليفربول الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وعملاق مدينة مانشيستر السماوي، على ملعب آنفيلد.. ويرصد التقرير التالي نتائج أبرز مباريات الأحد.

- النني يغيب.. وأرسنال يسجل فوزه السادس

في غياب الدولي المصري محمد النني، حقق فريق المدفعجية «أرسنال» الإنجليزي فوزه السادس على التوالي في مسابقة الدوري الإنجليزي، إثر تغلبه على مضيفه فريق فولهام بخمسة أهدف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد بملعب «كرافين كوتاج»، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

 

- فريق العاصمة الفرنسية يسحق ليون

عزز فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، صدارته للدوري الفرنسي برصيد 27 نقطة، بعدما حقق فوزا كبيرا على منافسه فريق ليون، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين في وقت سابق من يوم الأحد على ملعب «حديقة الأمراء»، في ختام منافسات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.

افتتح التسجيل لـ  PSG، النجم الدولي البرازيلي نيمار، بعد مرور 9 دقائق فقط على بداية المباراة من ركلة جزاء، بينما تكفل النجم الفرنسي الصاعد بقوة كليان مبابي، بتسجيل أربعة أهداف «سوبر هاتريك» في الدقائق 61 ، و66، و69، و74.

خماسية أرسنال في غياب النني

بهذه النتيجة عزز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي برصيد 27 نقطة، متفوقا بفارق 8 دقائق عن أقرب منافسيه ليل صاحب المركز الثاني برصيد 19 نقطة، بينما توقف رصيد ليون عن النقطة 14 في المركز السادس.

برشلونة يسقط في فخ الخفافيش

فشل فريق برشلونة الإسباني في الفوز على مضيفة فريق فالنسيا، في قمة مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، ليبتعد عن صدارة الليجا، بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي 1-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين في وقت سابق من يوم الأحد على ملعب «مستايا».

افتتح فالنسيا التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط على بداية المباراة، عن طريق المدافع الأرجنتينى إيزكييل جاري، إثر متابعته لعرضية من ضربة ركنية، وهو أسرع هدف يدخل شباك البارسا في الدورى الإسباني منذ هدف الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد في ديسمبر 2011 بعد 21 ثانية.

وفي منتصف الشوط الأول نحج البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، في إدراك التعادل في الدقيقة 23، عبر تسديدة قوية زاحفة، فشل نيتو حارس فالنسيا في التصدي لها.

بهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده للنقطة 15 في المركز الثاني بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الذي حل في المركز الثالث بفارق الأهداف، بينما رفع فالنسيا للنقطة 9  في المركز الثالث عشر، ويتصدر إشبيليه المسابقة برصيد 16 نقطة.

قمة سلبية في الأنفيلد بحضور صلاح

فشل فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوف النجم المصري الدولي محمد صلاح، في تحقيق الفوز على ضيفه فريق مانشيستر سيتي، في المباراة التي جمعتهما في وقت سابق من يوم الأحد بملعب «آنفيلد»، في ختام منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، مكتفيا بالتعادل السلبي.

ورغم مشاركة النجم المصري في المباراة منذ بدايتها، إلا أن لم ينجح في إنقاذ فريقه، نقطة ليتقاسم الفريقان صدارة الدورى الإنجليزى مع تشيلسى الذى تغلب أمس الأحد على ساوثهامبتون بنتيجة 3 – 0، برصيد 20 نقطة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق