الحوثيون يعيشون أسوأ أيامهم.. هل حاصر التحالف العربي القيادات البارزة للمليشيات؟

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 02:00 ص
الحوثيون يعيشون أسوأ أيامهم.. هل حاصر التحالف العربي القيادات البارزة للمليشيات؟
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

تشهد الأيام الأخيرة سقوط عدد كبير من أبرز قيادات مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران خلال العمليات العسكرية التي يشنها الجيش اليمني، مدعوما بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد تلك المليشيات.

 

سقوط عدد كبير من قيادات المليشيات الحوثية، سيكون له تأثير سلبي ضخم على صفوف المليشيات، خاصة انهم أصبحوا عاجزين على تصعيد قيادات جدد وهو ما أظهر حالة حالة التخبط الشديدة التي يعيشونها خاصة مع اقتراب استهداف زعيم المليشيات عبد الملك الحوثي في محاظة صعدة.

 

في هذا السياق، أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، مقتل أحمد الكحلاني قائد الميليشيات الحوثية في باقم بمحافظة صعدة في عملية للجيش الوطني اليمني.

 

ويعد مصرع قائد الميليشيات الحوثية في صعدة، ضربة كبرى تسهل من إتمام نجاح معركة قطع رأس الأفعى التي يشنها الجيش اليمني في صعدة لمواجهة زعيم المليشيات الحوثية الذي يختبئ هناك.

 

وذكرت الشبكة الإخبارية، أن القيادي الحوثي هشام عبدالصمد الخالد، أحد أهم القيادات الحوثية الميدانية والمسئول الأول عن طوق مدينة الحديدة، لقى مصرعه مع عدد من عناصره بغارة جوية لمقاتلات التحالف جنوبي الحديدة، حيث يعد القياي الحوثي المنتمي لمديرية الشغادرة العمشة بمحافظة حجة، قائد أكبر مجاميع مسلحة للحوثيين، كما أنه يعتبر من أبرز القيادات الحوثية في الشرطة العسكرية التابعة لها، جاء مصرعه بعد قتل العشرات من قيادات مليشيات الحوثي الموالية لإيران في جبهة الساحل الغربي بغارات التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة، وسط انهيارات متسارعة في صفوفها.

 

من جانبها ذكرت صفحة "اليمنة الآن"، المهتمة بالشآن اليمني ، أن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن أعلن عن نزع 7416 لغما متنوع الأحجام من الأراضي اليمنية خلال 102 يوم، موضحة أنه تنوعت الألغام ما بين ألغام مضادة للأفراد وأخرى للآلات وعبوات ناسفة وذخائر غير متفجرة.

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن محافظ صعدة يتفقد أبطال الجيش اليمني الوطني المرابطين بجبهة رازح ويؤكد أن مليشيا الحوثي تعيش أسوأ مراحلها وأن نهايتها باتت قريبة ويشيد بدعم التحالف العربي.

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن مقاتلات التحالف العربي شنت فجر اليوم غارات عنيفه استهدفت معسكر الدفاع الجوي بمنطقة الجبانة في الحديده ، و القاعدة البحرية برأس كثيب بغارة أخرى ، بالإضافه إلى 4 غارات أخرى استهدفت معسكر الحرس بكيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

كما أكدت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، مقتل اأد القيادات الحوثيه سلطان مصلح صوال ، أثناء عودته إلى قريته قادماً من مدينة ذمار بعد حضوره عزاء أحد قتلى المليشيات.

 

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أكد أن مليشيات الحوثيين أنشأت سجنا داخل معسكر 48 فى صنعاء، الذى يحتله المتمردون منذ انقلابهم على الشرعية، لافتة إلى أن السجن يكتظ بعشرات المختطفين الذين يتعرضون لمعاملة قاسية في محاولة لإرغامهم على الإدلاء باعترافات بتهم ألصقتها بهم الميلشيات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة