إجراءات للحد من المخالفات.. كيف تواجه الحكومة مافيا شتلات الخضر والفاكهة؟

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 06:00 م
إجراءات للحد من المخالفات.. كيف تواجه الحكومة مافيا شتلات الخضر والفاكهة؟
بائع الخضار

في إطار مواجهة مافيا إنتاج شتلات الخضر والفاكهة  المخالفة، فأن الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزارعية بوزارة الزراعة اعتمدت عددًا من الإجراءات.
 
وينشر «صوت الأمة» هذه الإجراءات التي تحد من المخالفات في إنتاج شتلات الخضر والفاكهة، من أهمها حملات مفاجئة على المشاتل للتأكد من مطابقتها المواصفات.
 
كما اعتمدت الإدارة المركزية للبساتين إجراء التأكد من حصول المشاتل  على التراخيص المعتمدة من قبل وزارة الزراعة، وتحويل المخالفين للنيابة بمحضر إثبات.
 
كما تم صياغة قائمة سوداء تتضمن المخالفين لنشرها عبر وسائل الإعلام، على أن يكون هناك  تحذيرات للفلاحين عبر وسائل الإعلام بعدم التعامل مع المشتل المخالف.
 
وأكدت الإدارة المركزية للبساتين بوزارة الزراعة توزيع منشور على الإدارات الزراعية  تناشد  فيه  الفلاحين بضرورة حيازة فاتورة معتمدة من المشتل للمزارع.
 
في سياق متصل  كشف تقرير لوزارة الزراعة، أنه منذ صدور القرار الوزارى الذى حمل رقم 1244 لسنة 2016 بشأن تراخيص صوب إنتاج المشاتل والخضراوات وحصر الصوب، تم حصر 61480 صوبة بمساحة 6027 فدانا، والموافقة على إصدار تراخيص ل 43 ألف صوبة، بينما بلغ عدد "الصوب" غير المرخصة 18 ألفا و507 صوبة منذ صدور القرار.
 
وكان مدير عام الخضر بالإدارة المركزية للبساتين علاء البحراوى أكد أن شراء شتلات الخضر والفاكهة من المشاتل المرخصة والمعتمدة من وزارة الزراعة، يضمن الحصول على شتلات خالية من الأمراض والآفات وتحقيق انتاجية عالية، وتحقيق الاكتفاء الذاتى، كما يزيد المعروض بالأسواق المحلية والصادرات الزراعية إلى الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق