الحوثيون يواصلون جرائم الاغتيالات.. كيف فضحت منظمة حقوقية يمنية ازدواجية الأمم المتحدة؟

الخميس، 11 أكتوبر 2018 10:00 ص
الحوثيون يواصلون جرائم الاغتيالات.. كيف فضحت منظمة حقوقية يمنية ازدواجية الأمم المتحدة؟
اليمن
كتب أحمد عرفة

رغم أن الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران بحث الشعب اليمني، ظاهرة للعيان، إلا أن المنظمات الدولية ما زالت تغض الطرف عن كل تلك الانتهاكات، خاصة هذه الانتهاكات التي مارستها المليشيات خلال الأيام الماضية ضد أهالي العاصمة اليمنية صنعاء.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه المليشيات الحوثية سياساتها نحو اتباع أسلوب الاغتيالات، بعد أن أصبحت عاجزة عن تحقيق أي انتصار على أرض المعركة أمام الجيش اليمني الذي يدعمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

من جانبها أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، نجاة العميد مسفر الحارثي مدير دائرة الرقابة والتفتيش في وزارة الدفاع اليمني من محاولة اغتيال في الطريق البحري بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

 

في ذات الإطار تواصل المراكز السعودية للإغاثة، تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، حيث ذكرت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي سلما وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية سبع سيارات إسعاف مخصصة لعدد من المحافظات اليمنية، بجانب توزيع مساعدات إنسانية متنوعة للأرامل اليمنيات في عدة مديريات بمدينة حضرموت.

 

من ناحيتها نقلت صحيفة "عكاظ"، السعودية، عن المتحدثة باسم التحالف اليمني لرصد لحقوق الإنسان، بشرى العامري، تأكيدها أن المنظمات الدولية العاملة في اليمن تتواطئ أمام جرائم ميليشيات الحوثيين، حيث تعقد صفقات مشبوهة معهم لإنقاذهم وتهريب مسلحيهم إلى خارج اليمن، موضحة أن الأمم المتحدة ومنذ بداية الأزمة لم تأخذ موقف الحياد بل كانت منحازة للميليشيات، وكشفت الحرب الوجه الحقيقي لهذه المنظمة وما تسعى إليه من إيجاد واقع آخر في اليمن لصالح الحوثيين، كما أن المنظمة الدولية بعدما فشلت فشلا ذريعا في إيجاد حل للأزمة اليمنية، تعمل جاهدة على فرض الحوثيين على السلطة تأمينا لمصالحها.

 

المتحدثة باسم التحالف اليمني لرصد لحقوق الإنسان، أكدت بحسب الصحيفة السعودية، أن هناك 45 أسرة هجرتها الميليشيات خلال اليومين الماضيين في مدينة تعز، لم تجد الاستجابة الإنسانية من الأمم المتحدة، أو إنصافها في نشر بيان يبين ما يدور في المحافظة من جرائم ضد اليمنيين المدنيين، خاصة أن تعز أصبحت من أطول المدن في العالم حصارا على مدى التاريخ.

 

وكان موقع "سبق" السعودي، أكد أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وزع خلال الساعات الماضية، سلالا غذائية تزن 74 طنًا و800 كجم في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، حيث استفاد من التوزيع ستة آلاف فرد، وجاءت هذه المساعدات ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية، فيما يأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة العربية السعودية، ممثلة بالمركز، للشعب اليمني والتي بلغت حتى الآن 286 مشروعًا.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة