اعتمدت لها 70 مليون جنيه.. وزيرة التخطيط تكتب روشتة علاج مستشفى الطوارئ والإصابات بأسيوط

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 10:00 ص
اعتمدت لها 70 مليون جنيه.. وزيرة التخطيط تكتب روشتة علاج مستشفى الطوارئ والإصابات بأسيوط
إحدى جولات رئيس الوزراء بالصعيد
سيد محفوظ

في 23 سبتمبر الماضي زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، وعدد من وزارء الحكومة محافظة أسيوط، وتفقدوا مشروع  مستشفى الطوارئ والإصابات الجامعي التابع لجامعة أسيوط المتعثر، ووقتها وجه الدكتور مدبولي بتوفير 70 مليون جنيه من خطة العام المالي 2018 / 2019 لاستكمال الأعمال الإنشائية الجارية لمستشفى الإصابات والطوارئ.

اليوم صدقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالموافقة على اعتماد على مبلغ 70 مليون جنيه؛ لإزالة التعثر لمستشفى الطوارئ والإصابات الجامعي التابع لجامعة أسيوط، بخطة العام المالي الحالي.

وقالت وزيرة التخطيط في تصريحات لها، إن الموافقة على المبلغ تأتي تيسيراً للعمل  بالمشروع مما يعود بالنفع علي المواطن من تحسين مستوى الخدمات التي يحصل عليها، مشيرة إلى أن أي موافقة تأتي بعد دراسة كاملة للمشروع المقدم ودراسة مدي أهميته والفائدة العائدة منه على المواطن في المقام الأول، في إطار حرص الوزارة على حسن إدارة المال العام.

وأضافت وزيرة التخطيط، أن التخصيص الموجه لصالح مستشفى جامعة أسيوط يأتي انطلاقاً من سعي الوزارة إلى دعم المشروعات المتعثرة وتوفير التمويل اللازم لها في ضوء قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزارء بالتوجيه واتخاذ اللازم نحو تشغيل المشروعات المتعثرة، والعمل على سرعة تنفيذها لما لها من مردود إيجابي وسريع لدى المواطنين.

يذكر أن مشروع مستشفى الإصابات والطوارىء الجامعي بجامعة أسيوط، أول مستشفى متخصص في استقبال حالات الإصابات والطوارئ، حيث تشمل قسما خاصا للعمليات مجهز لاستقبال كافة حالات الإصابات بتخصصاتها الجراحية المختلفة، ويقع المشروع على مساحة 3200 متر مربع.

وتبلغ سعة المشروع 487 سريرًا، منها 15 سريرًا بقسم الإنعاش، و19 سريرًا بغرف الإفاقة، ويجرى إنشاؤه من بدروم ودور أرضى و8 أدوار علوية، على مساحة 3200 م2، وقد تصل تكلفة إنشائه إلى نحو 300 مليون جنيه.

ويضم مستشفى الإصابات والطوارئ 18 غرفة عمليات، و11 عنبر عناية مركزة، و3 عنابر إنعاش، وبنك دم، وعيادات خارجية، ومعامل، وقاعة مؤتمرات، كما تضم المستشفى معمل الباثولوجيا الإكلينيكية بمسطح 1435 م2.

وكان وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، أكد في تصريحات سابقة له أن المشروع ينفذ منذ فترة طويلة، ولم يتوافر التمويل اللازم للانتهاء منه، ووعد رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزير التخطيط بزيادة المخصصات المالية للمستشفى بموازنة هذا العام، على أن يتم الانتهاء منه العام المقبل، وكلف شركة المقاولون العرب بسرعة وجودة التنفيذ، بعد توفير التمويل المطلوب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق