من بنى عبيد إلى سمنود.. هكذا أحرجت أندية الدرجة الثالثة الزمالك

السبت، 13 أكتوبر 2018 09:00 ص
من بنى عبيد إلى سمنود.. هكذا أحرجت أندية الدرجة الثالثة الزمالك
تدريبات الزمالك
كتب- محمد شعلان

 

تمتلئ حقبة نادى الزمالك بسجل تاريخي من الهزائم القاسية للنادي الأبيض أمام أندية الدرجة الثالثة والفرق الصاعدة حديثًا للدوري المصري الممتاز، وتمكنت العديد من الأندية الصغيرة من إحراج النادي الأبيض وترك علامة مؤثرة في مشوار الفريق سواء بالدوري أو كأس مصر أو دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

الزمالك وعقدة أندية الدرجة الثالثة

وعادة ما تترك أندية الدرجة الثالثة عقدة في مسيرة نادي الزمالك ويتأهب تكرار وقوعها الأجهزة الفنية المتعاقبة على الفريق والجماهير العاشقة لمدرسة الفن والهندسة، فلم ينسى تاريخ الأبيض هزيمة لاعبيه من فريق بني عبيد في دور الـ32 من مسابقة كأس مصر ديسمبر 2008، حيث كان الفريق المغمور من أندية الدرجة الثانية وغير معروف للجمهور وهزم الزمالك بهدف نظيف على استاد المنصورة ليبقى اسمه مرتبطًا بالزمالك.

مباراة الزمالك وبنى عبيد
مباراة الزمالك وبنى عبيد

وبالأمس رغم فوز الزمالك على منية سمنود وصعوده لدور الـ 16 بكأس مصر، إلا أن الفريق الصغير تمكن من أداء مباراة مميزة أمام القلعة البيضاء وكاد أن يحقق الفوز في أي لحظة بمشوار المباراة مما أربك صفوف الأبيض إلا أن إحراز هدف قاتل من اللاعب إبراهيم حسن في الدقيقة 83 من عمر اللقاء قضت على أحلام مركز شباب منية سمنود في إقصاء الزمالك وتحقيق الصعود.

اقرأ أيضا: أخبار الزمالك اليوم الأحد 7-10-2018.. الأبيض يلجأ للمظاليم لكشف غموض «منية سمنود»

وعلى غرار التاريخ الأسود من مشوار بنى عبيد لمنية سمنود، توجد العديد من المباريات التي شكلت عقدة في تاريخ مواجهات نادي الزمالك مع الأندية الصغيرة وأندية الدرجة الثالثة، ولا يعرف أحد السبب الحقيقي خلف الصحوة والروح التي يظهر بها الفرق الصغيرة أمام قلعة الزمالك، ونذكر هنا بعض منها دون الكل.

جروس في تدريبات الزمالك
جروس في تدريبات الزمالك

وهُزم نادى الزمالك بخماسية نظيفة من حرس الحدود في الدوري بموسم 2005/2006، وهزم أيضا في موسم عام 1997 من نادي الكروم السكندري، الذي يعتبر ضمن الأندية الصاعدة حديثاً للدوري وقتها ليفاجئ جمهوره بالنتيجة السيئة.

اقرأ أيضا: «كأس صفيح عندنا منه كتير».. معركة جماهير الأهلي والزمالك تحتدم على الـ«سوشيال ميديا»

وتلقى نادي الزمالك هزيمة أيضاً غريبة من نادي مزارع دينا في موسم 2000-2001 الذي كان ينافس على الهبوط بهدفين لهدف واحد، وأيضا هزيمة خلال الموسم الحالى من نادي النجوم الصاعد حديثًا للدوري ليصبح النادي الأبيض على رأس الأندية الكبرى التي تمتلئ خزائنها بخسائر وأداء سيء من أندية الدرجة الثالثة.

مباراة الزمالك ومنية سمنود
مباراة الزمالك ومنية سمنود

اقرأ أيضا: تاريخ الزمالك بدور الـ 32 في كأس مصر.. مهمة جديدة لحامل اللقب أمام سمنود (فيديو)

ونجح نادي الزمالك في تخطي عقبة مركز شباب منية سمنود بهدف صعب دون رد ليصعد لدور السادس عشر لبطولة كأس مصر التي يحملها لقبها، ليكون على موعد مع نادي الإنتاج الحربي الذي تخطى اتحاد الشرطة بهدفين دون رد، وحال نجاح الزمالك في تخطي عقبة الإنتاج سيواجه في ربع النهائي الفائز من المقاصة ووادي دجلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق