محتجز في الإمارات بتهمة التجسس.. اتصالات بين أبو ظبى ولندن لتحديد مصير أكاديمي بريطاني

السبت، 13 أكتوبر 2018 02:00 م
 محتجز في الإمارات بتهمة التجسس.. اتصالات بين أبو ظبى ولندن لتحديد مصير أكاديمي بريطاني
المحكمه الاتحاديه العليا

كشف مسئول إماراتى كبير عن تفاصيل احتجاز أكاديمى بريطانى وسط تلميحات أنه سيواجه تهمة التجسس.
 
المسئول الإماراتي قال إن بلاده تتواصل مع السلطات البريطانية بشأن الأكاديمى البريطانى الذى يدعى ماثيو هدجيز "31 عاما"، بعد احتجازه فى مايو الماضى، وقال المسئول لوكالة "رويترز" أنه سيتم توجيه الاتهام إلى هدجيز بالتجسس، لكن المحكمة تنتظر أن يراجع محاميه القضية قبل توجيه الاتهامات له بشكل رسمى. 
 
ولم تذكر لندن تفاصيل احتجاز ماثيو هدجيز (31 عاما)، طالب الدكتوراه بجامعة درهام البريطانية، والذى مثل أمام محكمة فى أبوظبى الأربعاء الماضى، وعينت المحكمة محاميا لمراجعة القضية وأجلت جلسته حتى 24 أكتوبر الجارى، وقالت دانييلا تيادا زوجة هدجيز إن زوجها اعتقل دون تفسير يوم الخامس من مايو أيار فى مطار دبى الدولى بعد زيارة دامت أسبوعين، لافتة إلى أنه تم وضع فى أحد السجون، ولم يتم إبلاغه بالتهم.
 
وألمح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش على تويتر إلى أن الإمارات تشعر بخيبة أمل من رد فعل بريطانيا، وقال "جرى بحث قضية ماثيو هدجيز بشكل مكثف مع البريطانيين خلال الأشهر الخمسة الماضية فى ظل تردد السلطات البريطانية فى التعامل مع المسألة عن طريق القنوات المشتركة، ينبغى أن تأخذ الإجراءات القانونية مجراها".
 
وقالت رويترز إنه :"لم يتسن الوصول بعد لوزارة الخارجية البريطانية للتعقيب".

وفق رويترز مصدر إماراتى مطلع على تفاصيل القضية، غير مصرح له بالحديث علنا، الوكالة أنه سيتم توجيه الاتهام إلى هدجيز بالتجسس، لكن المحكمة تنتظر أن يراجع محاميه القضية قبل توجيه الاتهامات له بشكل رسمى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق