علشان تهرب من الغرامة.. 5 خدمات للانتهاء من سداد الضريبة العقارية

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 01:00 م
علشان تهرب من الغرامة.. 5 خدمات للانتهاء من سداد الضريبة العقارية
سامية حسين - رئيس مصلحة الضرائب العقارية

 
«حصر العقارات الموجودة داخل مصر، وإعفاء الوحدات التي لا يتجاوز سعرها 2 مليون جنيه من الضرائب».. هي القاعدة التي تقوم عليها فلسفة قانون الضرائب العقارية الجديد، والتي أعلنتها الكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، مشيرة إلى أنه سيتم إقرار غرامة على المتأخرين عن السداد في المواعيد المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، والممتنعين عن السداد.
 
سامية حسين، أشارت إلى أن المهلة الإضافية التي تم الموافقة عليها للسداد تنتهي غدا الإثنين، يتم بعدها توقيع الغرامات وتطبيق اللوائح القانونية عن المتأخرين والممتنعين عن السداد، من المالكين لعقارات تجاوزت قيمتها المالية 2 مليون جنية، والذين يمتلكون أكثر من وحدة، لافته إلى أن مصلحة الضرائب العقارية أعطت مدة تجاوزت الثلاثة أشهر لسداد الضريبة؛ للتيسير على المواطنين، والسداد دون طوابير أو زحام.
 
«التقسيط».. آلية جديدة أعلنتها «حسين»، لمن تستحق عليه الضريبة منذ تطبيق القانون من عام 2013 إلى 2018، بطلب يتقدم به إلى مصلحة الضرائب أو المأمورية التابع لها، ويتم حال الموافقة على الطلب تقسيط ضريبة سنة حالية وأخرى ماضية، حتى الانتهاء من سداد كافة السنوات السابقة، كما أتاحت سداد ضريبة عام 2018 حتى شهر ديسمبر دون غرامة، حال الانتهاء من سداد كافة الأقساط والمستحقات عن عام 2017.
 
وقدمت مصلحة الضرائب العقارية، عددا من الإجراءات التي تتيح التيسير على  المُطالبين بسداد المستحقات الضريبية، أبرزها، إتاحة سداد مبلغ تحت الحساب، لحين معرفة معرفة التقدير الضريبي للوحدة الخاصة بهم، بعج معرفة قيمة العقارات المجاورة لهم، بالإضافة إلى تدشين الموقع الإلكتروني لاستيفاء نموذج بيانات الوحدة المراد سداد المستحقات الضريبية عنها، بدلا من التوجه إلى المأمورية العقارية، وسط الزحام، وإهدار الوقت، وبذل مجهودا أكبر لتقديم نموذج البيانات.
 
وعلى جانب آخر خصصت مصلحة الضرائب العقارية خط اتصال مباشر برقم (0235317323) ملحق بـ 10خطوط فرعية للرد على تساؤلات الممولين، وإعداد قائمة مختصرة بالإجابات على الأسئلة الأساسية والشائعة عبر الموقع الرسمي للمصلحة، وقبول الضريبة العقارية للوحدات الموجود بالساحل الشمالي، والعين السخنة، وشرم الشيخ، وغيرها من الأماكن الساحلية في المأموريات الموجدة بتلك المناطق، أو في مبنى الخزانة العامة في القاهرة، بمنطقة «لاظوغلي».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة