التنمية من الشمال إلى الجنوب.. أرقام ضخمة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب في أسيوط

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 12:00 ص
التنمية من الشمال إلى الجنوب.. أرقام ضخمة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب في أسيوط
مشروعات مياه الشرب
كتب محمد شعلان

تكثف أجهزة الحكومة جهودها لتطوير مرافق الخدمات للمواطنين في الصعيد ومحافظات الوجه القبلي بعد حالة المعاناة التي عايشها المواطنين من سوء وتردي الخدمات في الصعيد خلال العقود الماضية، وتُشجع الحكومة رجال الاستثمار لتنفيذ مشروعاتهم بالمنطقة الأقل خدمات وسط محافظات الجمهورية.

 

ولا يغيب عن استراتيجية وزير من الوزارات الخدمية في الحكومة الحديث عن الخدمات الخاصة المقدمة لمحافظات الوجه القبلي في وسائل الإعلام سواء في النقل وتطوير أعمال السكة الحديد، أو الخدمات التموينية، أو إنشاء طرق لربط المحافظات الصعيد بالقاهرة، وأيضا مشروعات مياه الشرب وتحديث مرافق الصرف الصحي.

اقرأ أيضاً: سفير الاتحاد الأوروبي: 425 مليون يورو مساهمات بمشروعات المياه في مصر

 

أرقام مشروعات المياه في أسيوط

وعن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، أفاد محسن الحسيني رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، في لقاء بقناة اكسترا نيوز، بأن الهيئة عملت على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ مشروعات خاصة بالمياه في محافظات أسيوط ضمن سلسلة محافظات الصعيد، معلنًا أن تكلفة المشروعات التي تم الانتهاء منها بلغت أكثر من 3 مليارات و360 ألف جنيه.

محطة مياه ديروط
محطة مياه ديروط

 

وأكد محسن الحسيني رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب، أن محافظة أسيوط تشهد أكبر انجاز لمياه الشرب والصرف الصحي خلال العام المالي الحالي، ومن أهم المشروعات التي ستفتتح قريبًا محطة مياه ديروط وطاقتها 86 ألف متر مكعب في اليوم وتخدم مدينة ديروط و41 قرية، والجزء الشرقي من المحطة سيعمل خلال الشهر القادم وباقي الشبكة ستعمل مع بداية السنة الجديدة في شهر يناير.

اقرأ أيضاً: «مدبولي»: تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ بتكلفة 356 مليون جنيه

متابعة تنفيذ محطة مياه ديروط
متابعة تنفيذ محطة مياه ديروط

 

وأضاف محسن الحسيني رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب، أن تكلفة تنفيذ محطة ديروط 360 مليون جنيه في مجال مياه الشرب، بالإضافة إلى بعض المحطات، كما أن هناك 3 محطات أخرى يعملون فيها ضمن 17 محطة مياه، فضلا عن العمل على الانتهاء من 8 محطات مياه نقالي، 4 تم الانتهاء منهم والـ4 آخرين يتم إنهاءهم خلال شهر.

 

وكانت قد أعلنت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، انتهاء العمل في عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط تمهيدًا لبدء تشغليها تدريجيًا الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً: 1.5 مليار جنيه لمشروعات «مياه الشرب».. هل تقضى الدولة على مشكلات القطاع؟

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، الشهر الماضي محطة مياه الوليدية الجديدة، التي بدأ تشغيلها بالفعل، وتعمل بسعة 600 لتر/ ثانية كمرحلة أولى، تصل إلى 1200 لتر/ ثانية بالمرحلة التالية من المشروع، ويصل طول الشبكات بالمحطة إلى حوالي 36 كم، وتبلغ تكلفة انشاؤها 215 مليون جنيه، وتخدم المحطة 211 ألف نسمة بمنطقة الوليدية وعدد 9 قرى مجاورة هي منقباد، العدر، بهيج، سلام، بني حسين، نجع عبد الرسول، نجع سبع، نجع العيساوية، الحساني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة