تفجيرات كيرتش الإرهابية.. حاضرة بقمة السيسي وبوتين في روسيا

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 02:39 م
تفجيرات كيرتش الإرهابية.. حاضرة بقمة السيسي وبوتين في روسيا
مؤتمر السيسي مع بوتين
كتب أحمد عرفة

بدأ الرئيس الروسي فلادمير بوتين حديثه في المؤتمر الصحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإشارة إلى الانفجار المأساوي الذي شهده المعهد البوليتكنيكي في مدينة كيرتش الروسية.

ومن جانبه قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بداية كلمته بالمؤتمر، التعازي لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين في حادث الانفجار المأساوي الذي شهده المعهد البوليتكنيكي في مدينة كيرتش الروسية.

ففي الوقت الذي خرجت فيه وسائل الإعلام الروسية لتعلن أن الحادث ناجم عن انفجار أنبوبة غاز، لتخرج بعدها الرئاسة الروسية، وتعلن أنها عملية إرهابية.

الواقعة التي شهدها المعهد البوليتكنيكي، كشفتها وكالات روسية، عنما نقلت عن لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية، تأكيدها أن عبوة ناسفة أدت إلى الانفجار في المعهد البوليتكنيكي في كيرتش الروسية، حيث إن الانفجار أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 50 آخرين، وتم نقل 20 منهم إلى المستشفى، في الوقت الذي تعمل فيه 8 سيارات إسعاف في موقع الحادث، وبدأت عناصر الجهات الأمنية بتفحص مبنى المعهد، بعد خروج جميع إخصائيي خدمات الطوارئ منه.

الرئاسة الروسية، خرجت لتعلق  على ما حدث في المعهد البوليتكنيكي، حيث نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، تأكيده أن فرضية العمل الإرهابي ينظر بها كسبب في حادثة انفجار المدرسة المتوسطة في كيرتش بالقرم، حيث إن الرئيس الروسي على علم بما حصل، فروسيا تنظر لما حدث في المعهد البوليتكنيكي على أنه عمل إرهابي، حيث إن المعلومات قدمت للرئيس عبر هيئات متعددة، فالانفجار أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 50 آخرين، تم نقل 20 منهم إلى المستشفى.

الأمر لم يتوقف عند رد فعل الرئاسة الروسية، بل نقلت الوكالة الروسية أيضا، عن وزارة الدفاع الروسية تأكيدها أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أعطى توجيهاته بتخصيص قوات عسكرية ووسائل لوجيستية مختلفة لضحايا انفجار كيرتش، حيث إنه بناءا على تعليمات وزير الدفاع الروسي، تم تخصيص قوات عسكرية ووسائل لوجيستية لمساعدة ضحايا الانفجار في معهد كيرتش، كما أن هذا الأمر يأتي من أجل إجلاء الجرحى وتقديم المساعدة الطبية الفورية للضحايا، حيث تم إرسال 4 طائرات من نوع إل-76 تابعة للقوات الجوية الروسية تحمل معدات ولوازم طبية مختلفة، كاشفا عن ارتفاع أعداد الضحايا إلى 13 شخصا فيما أصيب أكثر من 50 آخرون جراء انفجار غاز في معهد بوليتكنيكي في كيرتش.

وعقب العمل الإرهابي مباشرة، كشفت سلطات القرم، المشتبه به في العملية الإرهابية، فوفقا لتصريحات رئيس جمهورية القرم سيرجي أكسيونوف، فإن المشتبه به هو أحد طلاب المعهد وانتحر خلال تنفيذ العملية الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق