مكافحة الإرهاب الأبرز.. تعرف على الرسائل الأخيرة «للعبادي» قبل الرحيل عن الحكومة العراقية

الأحد، 21 أكتوبر 2018 08:00 م
مكافحة الإرهاب الأبرز.. تعرف على الرسائل الأخيرة «للعبادي» قبل الرحيل عن الحكومة العراقية
حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
كتب أحمد عرفة

رسالة مهمة وجهها رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، حيدر العبادي، في آخر فتراته في رئاسة الحكومة العراقية، بشأن عمل جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، الذي استطاع أن ينتصر في معركته ضد تنظيم داعش الإرهابي.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه مساعي تشكيل الحكومة العراقية على قدم وساق، للانتهاء من تشكيلها في أقرب وقت ممكن، حيث إن هناك اتفاق بين الائتلافات السياسية العراقية على ضرورة سرعة تشكيل الحكومة، لتبدأ بغداد مرحلة جديدة من تنفيذ المشروع الوطني.

 

"هروب نحو القمة".. رواية ترصد مأساة الهجرة المليونية لأكراد العراق

في البداية كانت تصريحات حيدر العبادي، التي ذكرتها وسائل إعلام عراقية عديدة، خلال الزيارة التي أجراها خلال الساعات الماضية لجهاز مكافحة الإرهاب، حيث أكد خلال الزيارة أن العراق يفتخر بامتلاك قوات جهاز مكافحة الإرهاب، التي تعد قوات مدربة ومقاتلة خاضت تجربة صعبة وانتصرت، حيث إن المنطقة التي يقع فيها العراق قد تتعرض لهزات جديدة، مطالبا الجهاز بأن يكون على أهبة الاستعداد، لأن ما تعرض له العراق كان نتيجة عدم الاستقرار في إحدى الدول، وأن المنطقة قد تتعرض لبعض الهزات.

مزايا عديدة وصفها حيدر العبادي، في آخر أيام رئاسته للحكومة العراقية، لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي، مشيرا إلى أن هذا الجهاز يعد اليوم من أقوى القوات القتالية في المنطقة ومثار إعجاب في العالم بعد أن خاض معارك صعبة للغاية وحصل على خبرات كبيرة بقتاله من محافظة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى، حيث استقرار العراق وأمنه مكسب مهم تحقق لشعبنا ويجب أن يدعم ويستمر، ومن الضروري الحفاظ عليه.

 

مواجهة داعش والعودة للعباءة العربية.. رحلة العراق للخروج من كمين مثلث الشر

على جانب المشاورات الجارية نحو تشكيل الحكومة العراقية، ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق، نوري المالكي، استقبل رئيس ائتلاف الوطنية، إياد علاوي، أكدا خلاله على ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة "قوية" قادرة على تحقيق تطلعات العراقيين.

ووفقا لما ذكره مكتب رئيس الوزراء العراقي الأسبق، - بحسب ما نشرته الوكالة الروسية – فإن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل، رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، وجرى خلال اللقاء بحث الوضع السياسي الراهن في البلاد والمنطقة، كما تم مناقشة أفاق تشكيل الحكومة القادمة، حيث لافتا إلى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة قوية قادرة على النهوض بالاستحقاقات الوطنية وتحقيق تطلعات الشعب العراقي في استكمال عملية البناء والإعمار وتعزيز الاستقرار الأمني والاقتصادي وتوفير فرص العمل ورفع مستوى الخدمات.

ومن المقرر الإعلان عن التشكيل النهائي للحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن انتهى من اختيار معظم الوزارات بينما تبقى فقط الوزارات السيادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق