كيف هرب من معاقل المليشيات؟.. انشقاق نائب وزير التعليم بحكومة الحوثيين (القصة الكاملة)

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 03:00 م
كيف هرب من معاقل المليشيات؟.. انشقاق نائب وزير التعليم بحكومة الحوثيين (القصة الكاملة)
اليمن
كتب أحمد عرفة

يمثل إعلان نائب وزير التربية والتعليم في حكومة مليشيات الحوثيين في صنعاء، ضربة كبرى لتلك المليشيات المدعومة من إيران، خاصة في ظل تكرار حالات الانشقاقات التي ضربت المليشيات خلال الفترة الأخيرة.

 

هذه الانشقاقات تتزامن مع المواجهة الناشبة بين زعيم مليشيات الحوثيين، عبد الملك الحوثي، ونجل عمه محمد عبد العظيم الحوثي، في محافظة صعدة، بعد أن شنت المليشيات هجوما عنيفا على معاقل جماعة محمد عبد العظيم.

 

يخشون ركلاتهم.. هكذا يعرقل الحوثيون مشاركة المنتخب اليمني فى البطولات الإقليمية

تصريحات نائب وزير التربية والتعليم في حكومة الحوثيين، كشفت عن حجم تلك الانتهاكات الحوثية فخلال تصريحاته الإعلامية خلال الساعات الماضية، التي نقلتها صحف يمنية، بجانب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن عبدالله الحامدي،  نائب وزير التربية والتعليم في حكومة الحوثيين، أعلن انشقاقه بعد تمكنه من الإفلات من الحوثيين والوصول إلى الرياض، موضحا أن الحوثيين يسعون إلى تغيير الهوية اليمنية خصوصا عبر التربية والتعليم من خلال سيطرتهم على كافة الإدارات التربوية والتعليمية في المحافظات الخاضعة لهم.

 

نائب وزير التربية والتعليم في حكومة الحوثيين، أشار إلى أن الميليشيات الحوثية فرضت مناهج جديدة، تضمن مواد تروج لها وتبث سموم الطائفية في المجتمع اليمني، فيما قيادات المؤتمر الشعبي العام – الذي كان يتزعمه الرئيس اليمني الراحل على عبد الله صالح - دخلت في تحالف فاشل مع الحوثيين، معلنا تضامنه مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومشروع الدولة الاتحادية، حيث إن الظروف حتمت عليه للبقاء في صنعاء، لافتا إلى أن وضوح مشروع الحوثيين الدخيل على المجتمع اليمني هو ما دفعه إلى الانشقاق من المليشيات.

 

ضربة جديدة لمخططات إيران في اليمن.. روسيا تقر بأهمية دور التحالف العربي

القصة الخاصة بتمكنه من الهروب من الحوثيين، كشفتها بوابة "العين" الإماراتية، حيث أشارت إلى أن نائب وزير التربية والتعليم في حكومة الحوثيين،وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، خلال اليومين الماضيين، عقب تمكنه من الإفلات من الإقامة الجبرية التي تفرضها المليشيات عليه، مع عدد من الشخصيات والمسؤولين اليمنيين، في الوقت الذي أعلن فيه الجيش اليمني عن نجاح عملية استخبارية بإخراج عشرات الشخصيات الاعتبارية من مناطق سيطرة الحوثيين، خلال اليومين الماضيين.

 

البوابة الإماراتية، أشارت إلى أن نائب وزير التربية والتعليم في حكومة الحوثيين، كان يرأس اللجنة العليا للامتحانات في صنعاء، قبل أن تصادر المليشيات الحوثيين جميع صلاحياته وتنقلها لعناصر غير مؤهلة تابعة لها.

 

 

من جانبها، لفتت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن مليشيات الحوثيين سطت خلال الأيام القليلة الماضية بالقوة على مساحات واسعة من أراضي الدولة المجاورة لمقر دائرة التوجيه المعنوي في حي التحرير وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وأكدت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن القيادي القبلي هراش البوكري أعلن انشقاقه عن المليشيات الحوثيين وسلم نفسه إلى قائد اللواء الثاني عمالقة العميد حمدي شكري بعد أن استطاع الفرار من الجماعة في القبيطة شمالي لحج والتي تشهد تقدما متواصلا للجيش الوطني اليمني وسط تقهقهر للمليشيات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق