وزارة حسن البنا التنمية المحلية سابقا.. 9 شوارع تحمل اسم مؤسس الإرهابية (فيديو جراف)

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 12:00 م
وزارة حسن البنا التنمية المحلية سابقا.. 9 شوارع تحمل اسم مؤسس الإرهابية (فيديو جراف)

قبل عدة أيام، فجرت «صوت الأمة»، قضية أسماء قيادات الإخوان على شوارع القاهرة والمحافظات، وأثناء البحث تمكنت «صوت الأمة»، من رصد 9 شوارع في مختلف محافظات الجمهورية، تحمل اسم حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية.

وعلى خلفية فضح «صوت الأمة»، لغفلة وزارة التنمية المحلية، عن الشوارع التي تحمل اسم مؤسس الإخوان الإرهابية، حسن البنا، تقدم أيمن محفوظ المحامي  ببلاغ جديد للنائب العام حمل رقم (11769 لسنه 2018)، يفيد بأنه بمطالعة الخرائط الإلكترونية تم الكشف عن اسم مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية في عدة محافظات.

وكان أولها بقلب القاهرة في الحلمية والمرج والخانكة وقليوب بالقليوبية والإسكندرية بحي الرمل والمحلة بالغربية وميت غمر بالدقهلية وقويسنا بالمنوفية ومركز ناصر ببني سويف، هذا خلاف ما يمكن أن تحمله حارات أو أزقة من ذات الاسم، وهذا بالطبع يخالف اتجاهات الدولة في محاربة الإرهاب من الجماعة المحظورة وما يفرضه الدستور وقانون مكافحة الإرهاب وأحكام القضاء باعتبار أن جماعة الإخوان محظورة.

كانت «صوت الأمة»، نشرت تقرير بعنوان: «وزارة حسن البنا التنمية المحلية سابقا.. 9 شوارع تحمل اسم مؤسس الإخوان في 7 محافظات»، وتضمن التقريرلا يمكن أن يحتفي شخص عاقل بعدوّه، أو يتجاهل هذا الاحتفاء لو كان سابقا على تنامي العداوة، لكن في وزارة التنمية المحلية، أو "وزارة حسن البنا"، يبدو أن الأمور تسير على منوال آخر.
 
حينما فجرنا في «صوت الأمة» ملف شارعي حسن البنا وسيد قطب في مدينة دمنهور، كنّا نتخيل أن الأمر يرتبط بتجاوز من موظف، أو اختراق محدود المدى من الجماعة الإرهابية للإدارة المحلية في البحيرة، ومع قرار محافظ المنيا بتغيير اسم شارع حسن البنا بالمحافظة اعتبرنا أن الاختراق لا يتجاوز المحافظتين. وانحيازا منّا لهذا التصور سعينا لتأكيده عبر البحث؛ لإثبات أن الأمر تتوقف على ثلاثة شوارع في محافظتين، لكن رحلة البحث القصيرة التي لم تستغرق عدّة دقائق كانت صادمة، ووضعتنا أمام مشهد بالغ السيولة والترهل في وزارة التنمية المحلية، إلى حدّ أنه يمكن اعتبارها «وزارة حسن البنا» دون أي تجاوز أو إهانة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة