قوطة وبطاطس رخيصة.. أسعار الخضراوات والفاكهة بمنافذ "التموين" في متناول الجميع

الخميس، 25 أكتوبر 2018 01:00 م
قوطة وبطاطس رخيصة.. أسعار الخضراوات والفاكهة بمنافذ "التموين" في متناول الجميع
أسعار الخضراوات والفاكهة فى منافذ وزارة التموين

 
دشنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مبادرة تحت عنوان "خضار بلدنا"، لمواجهة ارتفاع الأسعار فى الأسواق وضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة من خلال القوافل والسيارات المتنقلة، وكذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية لبيع الخضر والفاكهة بالميادين الرئيسية بأسعار مخفضة.
 
 
"صوت الأمة" تنشر تقريرا معلوماتيا عن أسعار  الخضراوات والفاكهة  بمنافذ وزارة التموين وعدد المنافذ.
 
تطرح وزارة التموين الخضراوات والفاكهة فى أكثر من 122 منفذا ثابتا وأكثر من 25 سيارة متنقلة.
 
1-طماطم 8 جنيهات للكيلو
 
2-بطاطس بـ 9.25 جنيه للكيلو
 
3- فلفل رومى بـ5 جنيهات للكيلو
 
4- باذنجان رومى بـ4 جنيهات للكيلو
 
5- باذنجان أبيض بـ4 جنيهات للكيلو
 
6- باذنجان عروس بـ4 جنيهات للكيلو
 
7- كوسة بـ6 جنيهات للكيلو
 
8- بصل بـ5 جنيهات للكيلو
 
9-جزر بـ8 جنيهات للكيلو
 
10- خيار بـ6.5 جنيه للكيلو
 
11- ليمون بـ6.5 جنيه للكيلو
 
12- برتقال بـ4.5 جنيه للكيلو
 

يذكر أن حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية، كان قد أكد في لقاء بكاميرا برنامج "اليوم" على قناة dmc، أن ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة وخاصة البطاطس والطماطم ناتج عن قلة المعروض بسبب سوء الأحوال الجوية، وتأثيرها على إنتاج بعض المحاصيل الزراعية من الخضار والفاكهة وتحديدًا الطماطم التي تعرضت للإصابة بفيروس تجعد الأروقة وهو ما أثبتته وأعلنته وزارة الزراعة.

 

وتابع حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة، أن الفلاح حينما يخسر من زراعة منتج في عام يعزف عن زراعته في العام المقبل وهو ما حدث للفلاحين الموسم الماضي من زراعة البطاطس، فضلا عن تأثر أسعار البطاطس بانتهاء مرحلة العروة الصيفية وبداية العروة الشتوية، مشيرا إلى أن الأسعار في الفترة المقبلة ستشهد انخفاض مع زيادة المعروض من الإنتاج، والعروة الشتوية ستشهد زيادة في الإنتاج ما يؤدي إلي انخفاض في الأسعار.

 

وكشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة، بأن أسعار البطاطس اليوم الثلاثاء تتفاوت من 6 إلى 9 جنيه جملة والطماطم من 5 إلى 7 جنيهات بسعر الجملة ، موضحا أن هذه الأرقام وفق آليات السوق المفتوح القابلة للعرض والطلب وتداول البيع والشراء أو ما يسمى البورصة اليومية لسوق العبور وأكتوبر.

 

وشدد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة، على معاناة المنتجين الزراعيين من مشاكل كثيرة تواجههم خلال زراعة البطاطس وهي عدم الإرشاد الزراعي وعدم توفر المستلزمات الزراعية بأسعار مناسبة لهم، وعدم صرف تعويضات من وزارة الزراعة للمنتجين الزراعيين الذين يتعرضون للخسارة من زراعة البطاطس.

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق