محاكمة فيس بوك" أمام "العموم البريطاني".. موقع التواصل الشهير يتربح من تقديم مواد جنسية

الخميس، 25 أكتوبر 2018 08:00 ص
محاكمة فيس بوك" أمام "العموم البريطاني".. موقع التواصل الشهير يتربح من تقديم مواد جنسية
مواقع التواصل ـ صورة أرشيفية

 
أثار انتشار المواد الإباحية الضارة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى،حفيظة العديد من الخبراء والمشرعين فى مجلس العموم البريطانى بضرورة وضع الكثير من القيود عليها. 
 
 اللجنة المشكلة من قبل مجلس العموم البريطانى لمناقشة هذه القضية  شنت هجوما شرسا على شركات الإعلام الاجتماعى المسئولة عن شبكات التواصل الاجتماعى مثل "فيس بوك" و"تويتر".
 
وقالت أن شبكة الإنترنت هى أماكن عامة حيث تنتشر المضايقات الجنسية للنساء والفتيات.. ودعا النواب الحكومة البريطانية إلى ضرورة إجبار عمالقة الإنترنت العالميين على اتخاذ إجراءات بشأن هذه القضية.
 
وقد كشفت البحوث الطبية الحديثة النقاب عن أن الرجال الذين يشاهدون مواد إباحية يصبحون أكثر ميلا إلى اتخاذ مواقف متحيزة جنسيا وأكثر ميلا نحو العدوانية الجنسية تجاه النساء".
 
وطالبت البحوث الحكومة البريطانية بضرورة اتباع نهج قائم على الأدلة لمعالجة أضرار المواد الإباحية على غرار الاستثمارات الضخمة التى تمت على مدار سنوات عديدة فى معالجة سلامة الطرق، أو منع مشاكل الصحة العامة الناجمة عن التدخين".

 

وكان مستخدمو موقع "فيسبوك"، قد كشفوا أن المنصة الأكبر للتواصل الاجتماعي تقدم اقتراحات "بذيئة أو عنيفة" عند كتابة بعض الكلمات في شريط البحث، وسط مطالب بتنقيح نتائج البحث.

 

وشريط البحث في "فيسبوك" مزود بخاصية "الإكمال التلقائي"، حيث يقدم اقتراحات للمستخدم بمجرد كتابة كلمة أو اثنتين به وقالت الشركة في وقت سابق إن هذه الخاصية تعطي نتائج ترتبط بحسابات شخصية أو صفحات أو مجموعات أو منشورات.

 

إلا أن مستخدمين كشفوا عن محتوى جنسي وأحيانا عنيف يقترحه "فيسبوك"، عند كتابة كلمات مثل "فيديو عن" في شريط البحث.

الجدير بالذكر أن  محرك البحث "جوجل" لديه الخاصية ذاتها، لكنها تعتمد على عوامل عدة، منها تاريخ البحث السابق للمستخدم، وأكثر الأشياء شيوعا في عمليات البحث الأخيرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق