فرص النمو في الأسواق العالمية.. ماذا حدث بالجولة الثانية من مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية؟

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 02:00 ص
فرص النمو في الأسواق العالمية.. ماذا حدث بالجولة الثانية من مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية؟
ولى العهد السعودى
كتب أحمد عرفة

بدأت الجولة الثانية من مبادرة مستقبل الاستثمار، الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد كبير من المسؤوليين العرب والدوليين، إلى جانب خبراء الاقتصاد على جميع مستوى العالم، ويترأسها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

خلال الساعات الماضية، شهدت مبادرة مستقبل الاستثمار العديد من اللقاءات الاقتصادية التي عقدها ولي العهد السعودي، مع خبراء اقتصاديين ورؤساء شركات عالمية لبحث سبل الاستثمار داخل المملكة العربية السعودية.

 

وخلال كلمته في مبادرة مستقبل الاستثمار، توقع سامر عساف الرئيس التنفيذي لشركة HSBC للخدمات المصرفية العالمية، نموا أقل في الأسواق العالمية في عام 2019 بالمقارنة بالعام الحالي.

DqQe2UpXgAAXx5A
 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة HSBC للخدمات المصرفية العالمية، إن هناك عدد من الدول ستتأثر اقتصاديا في عام 2019 منها البرازيل والهند، لافتا إلى أن التقنية المالية تتيح فرص عظيمة للبنوك العالمية وشركات تقنية عالمية غيرت كثير من مفاهيم الأسواق.

وفي ذات الإطار، أشار محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودي، إبراهيم العمر، إلى أن المملكة العربية السعودي هي ثامن أكبر دولة إنفاقا على التعليم، موضحا أن المملكة تعمل مع البنك الدولي لتسهيل عملية الاستثمار في المملكة، ولدى السعودية مميزات جغرافية كبيرة وسوق صخم ونعمل على استغلال جميع الفرص المهمة في بلادنا.

أكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار ، خلال كلمته بمبادرةى المستقبل، أن المستثمر يستطيع بدء تجارته في المملكة خلال ٢٤ ساعة، لافتا إلى أن المملكة لديها موقع استراتيجي في العالم يربط ٣ قارات وثامن أكبر دولة إنفاقاً على التعليم، وتملك نظاما ماليا قويا وسوق رأس مال كبير، وننوي تنويع الاقتصاد وفق رؤية 2030 الطموحة، بالإضافة إلى مميزات جغرافية كبيرة، وسوق ضخم، ونعمل على استغلال جميع الفرص المهمة في بلادنا، متابعا: نعمل مع كل الجهات الحكومية في السعودية للتطوير، من أجل تعزيز بيئة العمل والبيئة الاستثمارية، ونسهم في تسهيل متطلبات الاستثمار لدعم الاقتصاد المحلي.

فيما قال تشونجي الشريك المؤسس لشركة صينية، خلال المؤتمر، إن الذكاء الاصطناعي أصبح يهيمن على كافة الأنشطة التجارية في الصين ومن هنا يتضح بشكل كبير في كبرى الشركات، حيث إن السوق الصيني صخم ولدينا أدوات مالية كثيرة وسياسات جديدة لتطوير التقنية مستقبلا.

فيما أشار وزير الدولة الإماراتية، الدكتور سلطان أحمد الجابر، إلى أن المملكة العربية السعودية تمتلك رؤية بعيدة المدى وتتخذ خطوات طموحة وجريئة وعملية بهدف ضمان التنمية الاقتصادية المستدامة والازدهار، قائلا: تشرفت بالمشاركة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار كمنصة متخصصة تستقطب قادة الفكر والمعنيين بقطاعات الاقتصاد والاستثمار والطاقة من مختلف أنحاء العالم لمناقشة آفاق النمو المستقبلي، وبحث وتبادل وجهات النظر والآراء، وإطلاق المبادرات والمشاريع المهمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا