سيطرة الإرهابيين على الذكاء الاصطناعي ترعب العالم.. و«أبل»: المخاطر ستكون عميقة

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 02:00 م
سيطرة الإرهابيين على الذكاء الاصطناعي ترعب العالم.. و«أبل»: المخاطر ستكون عميقة
تيم كوك- الرئيس التنفيذي لشركة أبل

حذر تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة أبل، من أن المخاطر ستكون عميقة إذا لم يكن الذكاء الاصطناعى ذكيًا حقًا لاحترام القيم الإنسانية، بما في ذلك الخصوصية، مؤكدا  أنه إذا حدث خطأ، فإن المخاطر ستكون عميقة.

وقال كوك، في تصريحات صحفية خلال مؤتمر الخصوصية في بروكسل ببلجيكا، نقلتها وكالات الأنباء العالمية، إن الذكاء الاصطناعى هو أحد المجالات التي يفكر فيها كثيرًا، وأنه كان متفائلاً بشأن إمكانات الذكاء الاصطناعي في البداية.

وأضاف: «لكي يكون الذكاء الاصطناعي ذكيًا حقًا، يجب أن يحترم القيم الإنسانية، بما في ذلك الخصوصية، وإذا حدث خطأ، فإن المخاطر ستكون عميقة».

وبحسب مدير أبل التنفيذي، فإن التوفيق بين الذكاء الاصطناعي ومعايير الخصوصية الكبيرة، ليست مجرد إمكانية، بل هي مسئولية، وفي السعي وراء الذكاء الاصطناعي، يجب ألا يضحي العالم بالإنسانية والإبداع.. الإبداع الذي يعرّف ذكاءنا البشري.

وانتقد اتحاد الحريات المدنية الأمريكى شركة أمازون في وقت سابق من هذا العام بعد اختبار لبرنامج التعرف على الوجه، الذي حدد خطأً 28 من أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 533 كمشبه بهم.

وبسبب الاستخدام غير المسؤول للأنظمة الذكية بشكل مصطنع، عرضت شركات التكنولوجيا الكبرى بالفعل لانتقادات كبيرة، رغم أن رئيس شركة أبل التنفيذي لم يشرح الأخطار المحتملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق