تأكيدا على تطهيرها من الإرهاب.. محافظ شمال سيناء يزور «الشيخ زويد» دون حراسة

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 01:00 م
تأكيدا على تطهيرها من الإرهاب.. محافظ شمال سيناء يزور «الشيخ زويد» دون حراسة
كتب – محمد الحر

يمارس اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مهام عمله بصورة عملية أكثر، بعيدا عن الصور الرسمية الجامدة والتقليدية الرتيبة، حيث يضيق دوما من جلسة المكتب، فينزل إلى الشارع فورا في زيارات ميدانية للشوارع والمؤسسات، لمتابعة أوضاع الناس، وسير العمل على الطبيعة، سواء في المدارس أو المصالح العامة والخاصة التي تقدم خدمات للمواطنين.

شوشــه
                    المحافظ عبد الفضيل شوشة وسط الأهالى بدون حراسه 
 
وخلال فترة توليه منصب المحافظ، كان "شوشة" يحرص على أن يكون قريبا من المواطنين، ويتقمص شخصيات المواطن العادي، ويركب سيارات الأجرة، ويقف في طوابير الخبز، ليرصد ويشاهد بنفسه المعاملة التي يتلقاها المواطن، وأوجه القصور التي تتسبب في معاناة المواطنين، ويقوم بدوره بالتحقيق فورا فى أي تقصير على أرض الواقع.
 
وقبل عدة أيام، ارتدى "شوشة" قميصا وبنطلونا، واستقل سيارة ملاكي، وأتجه إلى مدينة الشيخ زويد الحدودية (35 كم شرق العريش)، دون أي مواكب أمنية ولا كرنفالية، ووصل باكرا إلى المدينة، وتفقد عدد من مؤسساتها، وتجول في شوارع المدينة العتيقة دون أن يقف خلفه ولا على جانبيه سوى الأهالي الذين استقبلوه استقبالا حاشدا.
 
شوشـه
 
المحافظ عبد الفضيل شوشة وسط الأهالى بدون حراسه 
 
زيارة محافظ شمال سيناء المفاجئة لمدينة الشيخ زويد في مثل هذه الأوقات بدون مرافقة حتى حارسه الشخصي، تشير إلى دلالات عديدة وقوية، من أهمها مدى الأمن والأمان الذي باتت المدينة تشهده بعد أن كانت من أكثر وأشد المناطق التي تعاني من براثن الإرهاب، وقد عادت لتكون واحة أمن بعد أن طهرتها القوات المسلحة خلال استمرار عمل عملية المجابهة الشاملة سيناء 2018، والمستمرة في سيناء منذ التاسع من فبراير الماضي.
 
وحسب اللواء شوشة، فإن زيارته للشيخ زويد هي رسالة قوية للعالم مفادها أن مصر لا تستغني أبدا عن قطعة غالية من أرضها، وأن الشيخ زويد وأهلها في فكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أوصاه خيرا بسيناء وأهلها، مشيرا إلى أنه عاد إلى سيناء مرة أخرى، وهو مكلف بملف تنمية وتعمير سيناء.
 
وقال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه زار مدينة الشيخ زويد بدون موكب أمني، لأنه لم يستشعر أي خطر، ولأنه يثق في أهلها الذين استقبلوه بحفاوة بالغة ومودة تربطه بهم منذ أن كان محافظا لشمال سيناء خلال الفترة من 2008 حتى 2010.
 
وأوضح المحافظ أن المنطقة الحدودية باتت الآن منطقة آمنة تماما وخالية من الإرهاب، وتنتظر تنمية حقيقة ومشروعات واعدة سيجري تدشينها بعد إتمام العملية الشاملة لمراحلها الأخيرة الفترة القريبة المفبلة.

شوشه

"شوشة" زار خلال جولته إدارة الشيخ زويد التعليمية للاطلاع على أحوال العملية التعليمية واستقبله حسين عرادة مدير الإدارة واستعرض معه حال المدارس التي تعمل في مدينة الشيخ زويد وأطلعه على احتياجات تلك المدارس، كما زار عدد من المدارس لتفقد أحوال الطلاب، ومن بينها مدرسة الشيخ زويد للغات.

وتجول محافظ شمال سيناء في شوارع الشيخ زويد الرئيسية، وسط الأهالي الذين اعتبروا وجود المحافظ في مدينتهم، بعد غياب نحو 7 سنوات عن زيارة أي مسؤول بمنصب المحافظ للمدينة التاريخية الهامة، هو بمثابة اهتمام كبير من الدولة، وعلى رأسها رئيس الجمهورية بأهالي الشيخ زويد، وبمدينتهم التي عانت طويلا من الإرهاب، وعادت إلى حضن الوطن بفضل جهود وبطولات أبطال القوات المسلحة.
 
وخلال جولته على عدد من المدارس والمصالح الحكومية، تابع المحافظ دفاتر الحضور والانصراف واطمئن على سير العمل، كما غيب عدد من الموظفين الذي تغيبوا عن عملهم، وحولهم إلى جهات التحقيق، مؤكدا على أهمية الانضباط في كافة المصالح والمؤسسات وخاصة الخدمية منها، والتي تقدم خدمة عامة لمواطني وأهالي مدينة الشيخ زويد.
 
شوشه2
 
ولاقت زيارة المحافظ لمدينة الشيخ زويد ردود أفعال إيجابية في أوساط سكان وأهالي المدينة، حيث قال المواطن محمد بكر، إن المدينة شهدت أول زيارة لمحافظ شمال سيناء منذ ما يقرب من سبع سنوات، وأن فرحة عامرة انتابت أهالي الشيخ زويد بهذه الزيارة التي جاءت في وقتها تماما بعد طول انتظار.
 
وأكد مروان رياشي من سكان المدينة، أن زيارة "شوشة" للمدينة رغم مفاجأتها، بثت روح التفاؤل في الأهالي، وأسعدتهم سعادة كبيرة، مشيرا إلى أن الأهالي كانوا بمثابة أمن وحراس للمحافظ خلال زيارته، وأنهم كانوا مستعدين أن يفتدوه بأرواحهم. 
 
وقال الشيخ عبد الكريم نصايرة من وجهاء الشيخ زويد ، إن زيارة اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء للمدينة غيرت فكر الأهالي عن غياب المدينة عن الاهتمام الرسمي من الدولة ووطدت جسور الثقة بين الأهالي والدولة التي بذلت قصارى جهدها لتطهيرها من الإرهاب واليوم يزورها المحافظ ليطمئن الأهالي بأن أحد لا يستطيع أن يمس بهم، وأنهم في قلب الدولة ودائرة اهتمام رئيس الجمهورية.
 
أما المواطن أحمد حسين، فأشار إلى أن المحافظ  فاجأ المواطنين هنا في الشيخ زويد، الساعة الثامنة والربع صباحا كان في قلب المدينة " زيه زي أي مواطن راكب عربية ملاكي عادية". 
 
وأكد المواطن فؤاد سواركة، أن هذه الزيارة المفاجئة تكفى لإسكات المتشدقين بان سيناء تحت سيطرة الإرهاب ، وتؤكد أن ما قامت به القوات المسلحة  من عمليات تطهير هو عمل بطولي بكل المقاييس، وقالت المواطن أم احمد سالم ان زيارة محافظ شمال سيناء كممثل للدولة وللرئيس عبد الفتاح السيسي هي "بشرة خير" وخطوة أسعدت الناس جميعا وأعادت لها الاطمئنان في ظل ما يتردد من شائعات خبيثة تريد أن تفسد فرحة الأهالي بتطهير مدينتهم من الإرهاب الأسود .
 
وأشارت إلى أن أهالي الشيخ زويد جميعهم يؤكدون ولائهم وانتمائهم للوطن مصر وللرئيس البطل عبد الفتاح السيسي، وينتظرون أعاده البناء والتعمير، لتعود الشيخ زويد أفضل من الأول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة