واشنطن ترفع الكارت الأحمر لـ«أتباع حسن نصر الله».. ما هو القانون الأمريكي الجديد ضد حزب الله؟

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 02:00 م
واشنطن ترفع الكارت الأحمر لـ«أتباع حسن نصر الله».. ما هو القانون الأمريكي الجديد ضد حزب الله؟
حزب الله
كتب أحمد عرفة

تصعد الولايات المتحدة الأمريكية من العقوبات التي تفرضها على أذرع إيران في المنطقة العربية، في ظل الاستراتيجية الجديدة التي يتبعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه النظام الإيراني وأتباعه بالدول العربية.

 

قانون جديد أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية لفرض مزيد من العقوبات على أتباع حسن نصر الله، حيث تأتي تلك العقوبات في ظل المساعي التي تجريها بيروت للانتهاء من تشكيل حكومتها الجديدة التي يترأسها سعد الدين الحريري.

حسن روحانى
حسن روحانى
 

في نفس الإطار، تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة كافة العقوبات التي فرضتها في وقت سابق على النظام الإيراني قبل إبرام الاتفاق النووي في 2015، وهو ما سيشكل ضغطا كبيرا على طهران واقتصادها.

حسن نصر الله
حسن نصر الله

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ التهديدات الأمريكية الخاصة بمنع شراء النفط الإيراني، وهو الأمر الذي تخشاه طهران كثيرا خاصة أنها ستؤثر بشكل كبير على اقتصادها، وهو ما دفع النظام الإيراني في وقت سابق للتهديد بغلق مضيق هرمز.

 

في هذا السياق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إيران لا تزال راعية لحزب الله اللبناني، مشيرا إلى أنه في الخامس من نوفمبر سنعيد كل العقوبات على إيران، ومتابعا: وقعت عقوبات جديدة ضد حزب الله.

ترامب
ترامب
 

قانون أمريكي جديد نص على عقوبات جديدة ضد حزب الله، فوفقا لبيان البيت الأبيض الذي نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإنه أعلن  أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع قانونا ينص على فرض عقوبات على من يدعمون حزب الله اللبناني، حيث إن القانون الذي وقعه دونالد ترامب يعزل بشكل أوسع حزب الله عن النظام المالي الدولي ويحد من تمويله، كما أن هذه العقوبات موجهة ضد أشخاص أجانب وجهات حكومية تسهل وتدعم عن وعي حزب الله والشبكات المرتبطة به، المتورطة في تجارة المخدرات وغيرها من الجرائم عبر الحدود، وتنص العقوبات على وجه الخصوص، تجميد الأصول، وإلغاء تأشيرات الدخول للولايات المتحدة وحظر الدخول إلى الولايات المتحدة.

 

وفي وقت سابق خلال هذا الشهر، أعلن وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز أنه تم تصنيف 5 جماعات منها حزب الله اللبناني على أنها جماعات للجريمة العابرة للحدود، حيث إن تلك الجماعات ستواجه تحقيقات وإجراءات قضائية أكثر صرامة، خلال الفترة المقبلة، وذلك في السياسة الأمريكية بالتنسيق مع دول الخليج، لمواجهة إرهاب حزب الله في الوقت الحالي، ضمن استراتيجية التحالف الذي تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى تدشينه لمواجهة إيران وأذرعها في المنطقة، ويضم أيضا مصر والمملكة الأردنية الهاشمية ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة