مقترحات برلمانية لتنشيط السياحة.. وأبرزها توصية محمد صلاح بترويجها عالميا

السبت، 27 أكتوبر 2018 08:00 ص
مقترحات برلمانية لتنشيط السياحة.. وأبرزها توصية محمد صلاح بترويجها عالميا
النائب محمد عبده عضو لجنة السياحة

أعاد النائب محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، تقديم مقترحاته بشأن تنشيط السياحة وتحقيق التنمية السياحية المصرية، إلى اللجنة برئاسة النائب عمرو صدقى، لتكون محل اعتبار خلال اعتماد خطة اللجنة الرسمية لدور الانعقاد الرابع.

وتضمنت المقترحات، حث بعض الشخصيات المصرية ذات الشهرة العالمية للطوف بأنحاء دول العالم للترويج إلى زيارة مصر، مثل الدكتور زاهى حواس، الدكتور مجدى يعقوب، الدكتور محمد غنيم، اللاعب محمد صلاح، للترويج للمقصد السياحى فى الخارج.

وكذلك إدراج مادة السياحة ضمن المناهج الدراسية، كمادة مستقلة بدءاً من مرحلة التعليم الأساسى لتربية النشء وحتى التعليم الجامعى، إضافة إلى ضرورة إنشاء قناة تليفزيونية فضائية يبث الإرسال فيها على مدار أربع وعشرين ساعة فى اليوم، باللغات العربية والإنجليزية والروسية والفرنسية والألمانية والإيطالية، لتثقيف الشعب بالسلوكيات ذات النمط الحضارى.

وتستهدف تلك القناة وفقاً للمنصوص عليه فى المقترحات، توعية الشعوب بما تمتلكه مصر من آثار، وإرسال رسائل قوية إلى جميع دول العالم لجذب السائحين إلى مصر، على أن تكون تكلفتها على نفقة القطاع الخاص دون تحميل أى أعباء على كاهل الدولة، وكذلك حث الشخصيات المصرية الشهيرة عالمياً للطواف بأنحاء دول العالم للترويج لزيارة مصر.

وتضمن المقترح  ضرورة تفعيل دور المكاتب الثقافية بالسفارات المصرية في الخارج لتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر، حيث إن حدد السفارات المصرية بالخارج أكثر من عدد سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وينبغي أن تتحمل مسؤوليتها في ملف تنشيط السياحة الوافدة إلى مصر.
 
أما فيما يخص جزئية التعامل مع السائحين في الداخل المصري، فشملت المقترحات تثقيف الشعب المصري بالسلوكيات ذات النمط الحضاري المتمثلة في كيفية معاملة السائح معاملة كريمة تجله يعود إلى مصر مرة أخرى ومعه أهله وذويه وأصدقائه، بدلا من المعاملة السلبية الطاردة التي تجعله لا يفكر في زيارة مصر مرة أخرى.
 
1
 
2
 
 
3
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق