رئيس الأعلى للإعلام: "مفيش تصاريح بإنشاء مواقع إخوانية أو سلفية طول ما أنا موجود"

السبت، 27 أكتوبر 2018 03:00 م
رئيس الأعلى للإعلام: "مفيش تصاريح بإنشاء مواقع إخوانية أو سلفية طول ما أنا موجود"

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد، إن المجلس لم ولن يعط أي تصريح لمواقع إخوانية أو سلفية، فلن نمنح تراخيص لمواقع تحرض على التطرف والإرهاب قائلا: "لن يحصل أى موقع سلفى أو إخوانى على ترخيص طول ما أنا موجود".

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن أنصار جماعة الإخوان الإرهابية ينشرون حاليا من خلال كتائبهم الإلكترونية أن الترخيص الذى يمنحه المجلس الأعلى للإعلام للمواقع الإخبارية يعد تقييدا، وهذا هدفه تعطيل العملية التنظيمة التى يسير عليها المجلس الأعلى طبقا للعمل المهنى.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن المجلس يناقش كل الطلبات التي تأتي من المواقع المهنية فقط، وليس المواقع التي تحرض لصالح جماعات أو تيارات ضد الدولة المصرية، فهناك مواقع تعلي منهج وفكر الجماعة فلن يسمح لهم بالترخيص، وأن الفترة الحالية تستوجب الحذر الشديد من الفتن التى تسعى لها الجماعة الإرهابية لتعطيل كل العمليات التنظيمية فى مصر.

وحدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في وقت سابق، مهلة أسبوعين للمواقع الإلكترونية لتقنين أوضاعها بحسب القانون رقم 180 لسنة 2018، مشددا في الوقت نفسه على أن المجلس يستهدف ضبط المشهد الإعلامي وليس التضييق على المواقع الإلكترونية أو غيرها من الكيانات العاملة في الإعلام.

وأعلن المجلس، في مؤتمر صحفي، شروط تقنين الأوضاع ومنح التراخيص الجديدة لوسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية، وفق القوانين الجديدة المنظمة للإعلام، وذلك في حضور قيادات المجلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا