ذعر بالبريميرليج بعد سقوط طائرة مالك ليستر.. كل ما تريد معرفته عن صاحب معجزة 2016

الأحد، 28 أكتوبر 2018 09:00 م
ذعر بالبريميرليج بعد سقوط طائرة مالك ليستر.. كل ما تريد معرفته عن صاحب معجزة 2016
مالك ليستر سيتى

أثارت حادثة تحطم طائرة هليكوبتر خاصة لرجل الأعمال التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي، مساء السبت الكثير من ردود الأفعال الحزينة، خاصة وأن هناك تضارب في الأنباء حول استقلال فيتشاي وابنته الطائرة وقت الحادث من عدمه.
 
وتحطمت الطائرة بالقرب من ملعب كينج باور الذي احتضن مواجهة ليستر سيتي ووست هام يونايتد، والتي انتهت بالتعادل 1/1 ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث سقطت الطائرة فى المكان المخصص لركن السيارات، بعد إقلاعها من الملعب بوقت قصير.
 
وتؤكد بعد التقارير الإنجليزية وفاة رئيس النادي إثر هذا الحادث، حيث قالت مصادر مقربة من ليستر سيتي إن فيكاى سريفادهانابرابا مالك النادى وابتته كان ضمن خمسة أشخاص، طيّارين اثنين وشخص خامس لم يتم معرفة هويته بشكل فورى، في حين لا توجد تفاصيل مؤكدة عن نجاة أى شخص من الحادث.
وتثير هذه الحادثة الذعر داخل نفوس جماهير ومسئولي اللعبة الأبرز في المملكة المتحدة، حيث من المتوقع أن يتم إيقاف الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الممتاز الإنجليزي البريميرليج، إذا ما تأكدت المعلومات حول وفاة رئيس نادي ليستر سيتي.
 
 

 

وبعيدًا عن تأكيد وفاة مالك النادي من عدمه، فأننا نبزر في هذا التقرير أهم المعلومات عن فيتشاى سريفادانابرابا مالك نادى ليستر سيتى والذي اشترى النادي فى عام 2010، مقابل 50 مليون يورو فقط، لينجح فى الفوز بلقب البريميرليج فى إنجاز تاريخى لم يُعرف له مثيلاً منذ تأسيس النادى عام 1884، أى منذ 134 عاماً، ليدخل خزائن النادى نحو 215 مليون يورو بعد حصد الدورى الإنجليزى قبل عامين.

DqizgOEX4AAdudX
سريفادانابرابا  قبل استقلال الطائرة 

 

سريفادانابرابا مع كأس البريميرليج
سريفادانابرابا مع كأس البريميرليج

ورحلة فيتشاى سريفادانابرابها صاحب الـ61 عاماً بدأت بامتلاك دكان بسيط بالعاصمة التايلاندية "بانكوك" فى ثمانينيات القرن الماضى، قبل أن يمتلك المجمع التجارى العملاق "كينج باور"، الذى أصبح اسم ملعب النادى فيما بعد، ويعمل لديه ما يقرب من 10 آلاف عامل، في حين تشير التقارير أن ثروة فيتشاي وصلت لنحو 3.3 مليار دولار، ليتواجد فى المراكز العشر الأولى بقائمة أثرياء تايلاند وتحديدا فى المركز السابع وفقا للمجلة الشهيرة "فوربس".

ولم تقتصر خطوات فيتشاي في الاستثمار بالرياضة على نادي ليستر سيتي الانجليزي، بل اشترى في مايو من عام 2017 ناديه الثانى، وهو آود هيفرلي لوفين البلجيكى، لمنافسة الكبار، بينما يحظى رجل الأعمال التايلاندى بمكانة خاصة فى بلاده لدى النظام الملكى، حيث أطلق عليه لقب "سريفادانابرابها" الذى يعنى بلغة هذا البلد "نور المجد التقدمى".

رجل الأعمال التايلندى مع نجوم رياضة البولو
رجل الأعمال التايلندى مع نجوم رياضة البولو

 

سريفادانابرابا مع أسرته
سريفادانابرابا مع أسرته

 

فيتشاى سريفادانابرابا
فيتشاى سريفادانابرابا

 

يعشق فيتشاى سريفادانابرابها رياضة البولو، بعيدًا عن كرة القدم وتجارة الأعمال والشأن السياسى، حيث أسس وترأس اتحاد هذه الرياضة ببلاده عام 1998، كما أشرف إدارياً فيما بعد على نادٍ بالعاصمة الإنجليزية لندن للعبة ذاتها التى تتميز بوجود فارس يمتطى حصاناً ويحمل عصا، وتُجرى بفريقين يتنافسان على كرة خشبية صغيرة.

سريفادانابرابا
سريفادانابرابا

 

طائرة سريفادانابرابا فى ملعب كينج باور
طائرة سريفادانابرابا فى ملعب كينج باور

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة