كلاسيكو الأرض.. حقائق عن ملعب كامب نو فخر مدينة برشلونة؟

الأحد، 28 أكتوبر 2018 04:00 م
كلاسيكو الأرض.. حقائق عن ملعب كامب نو  فخر مدينة برشلونة؟
ملعب كامب نو
سيد محفوظ

تشهد مقاطعة كتالونيا اليوم، طقسا شديد البرودة وهطول أمطار غزيرة، في محيط ملعب كامب نو قبل المباراة المرتقبة بين برشلونة الذي يستضيف غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الارض ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني في الخامة والربع من مساء اليوم الأحد.

برودة الجو التي تحيط بملعب كامب نو، من المتوقع لها أن تتحول إلى سخونة مع انطلاق المبارة، وستزيد سخونته أكثر عند تسجيل فريق برشلونة في شبابك ريال مدريد .

كامب نو 2

وطبقا للأرقام فإن كامب نو أصبح مرعبا لجميع المنافسين، حيث لم يتلق برشلونة أى خسارة في دوري أبطال أوروبا منذ 5 سنوات، حيث سقط برشلونة في عام 2013 وسط جماهيره أمام بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة، ومنذ هذه المباراة حافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزائم فى "كامب نو" بدورى أبطال أوروبا بالتحديد منذ مايو 2013.

وحقق برشلونة سلسلة مميزة في كل المسابقات حيث لم يخسر سوى فى مباراة واحدة بآخر 58 لقاء على ملعبه منذ خسارته في الليغا قبل عامين وتحديدا في 10 سبتمبر من عام 2016 عندما سقط أمام ديبورتيفو ألافيس بهدفين مقابل هدف.

ومعلب الكامب نو واحد من أكبر الملاعب في العالم، وهو أكثر من مجرد ملعب، اذ تفتخر برشلونة باحتضانها أحد أروع ملاعب أوربا، وهو أحد الواجهات السياحية في المقاطعة .

 

كامب نو 3
 

 

فالمشجع والزائر يمكنهما التجول داخل متحف ملعب الكامب نو، لمعرفة تاريخ النادي الكتالوني، ومشاهدة الكؤوس و أجمل اللحظات التاريخية للبلوغرانا عبر شاشات  3D ، كما يمكن للمشجع زيارة معرض فضاء ميسي  ورؤية جوائز أسطورة برشلونة الأرجنتيني الفردية من أحذية وكرات ذهبية.

ملعب كامب نو شيد في 24 من شهر سبتمبر عام 1957 على يد المهندسين رانسيس فميتجانس ميرو وجوزيف سوتيرنس مورى بتعاون مع لورنزو غارسيا ، ومع مرور السنوات شهد الملعب تطوراً كبيراً ، حيث تم إضافة غرف للصحفيين والمعلقين ومقصورات لكبار الزوار، فضلا عن بناء طابق آخر زاد من سعة الملعب 40 ألف متفرج، وعدّ الاتحاد الأوربي عام 1992 الملعب من فئة الخمس نجوم.

كامب نو 4

وشهد ملعب كامب نو عدد من الاحداث الرياضية الهامة أبرزها استضافة المباراة الافتتاحية في بطولة كأس العالم 1982 التي أقيمت في إسبانيا وعدد من مباريات البطولة.

كما أن الملعب استضاف حفلي افتتاح وختام دورة ألعاب أولمبية التي اقيمت بمدينة برشلونة عام 1992، وكذلك عدد من نهائيات بطولات الأندية الأوروبية، إذ استضاف مباراتي نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 1989 و 1999 ، إضافة إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس عام 1972.

 

كامب نو

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة