حماية تراث ماسبيرو ووقفة ضد من يحاولون الإضرار بالوطن.. خريطة عمل «الوطنية للإعلام» في سطور

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 12:00 ص
حماية تراث ماسبيرو ووقفة ضد من يحاولون الإضرار بالوطن.. خريطة عمل «الوطنية للإعلام» في سطور
خالد الدكرورى رئيس قطاع الأمن الجديد بالهيئة الوطنية للإعلام
حمدية عبدالغنى - نقلاً عن العدد الأسبوعى

يعمل اللواء خالد الدكرورى، رئيس قطاع الأمن الجديد بالهيئة الوطنية للإعلام، جاهدا على وضع منظومة أمنية محكمة تحافظ على تراث ماسبيرو من التهريب ويسعى لتطوير الفكر الأمنى لدى جميع العاملين بالقطاع، ووضع أطر جديدة للتعاون مع القطاعات المختلفة بماسبيرو ويكشف تفاصيل خطة عمله القادمة فى سطور الحوار التالى: 

¿  ما هى الرسالة التى حرصت على توجيهها للعاملين بالقطاع خلال اجتماعاتك العديدة معهم؟ 
- عقدت عدة اجتماعات مع كل الإدارات والمديرين منذ أن توليت المسئولية، وأكدت للزملاء أنه على الجميع المشاركة فى التجديد والابتكار، وكان الهدف الأكبر لى هو توصيل رسالة، أننى بمفردى لن أستطيع التطوير ولكن بتكاتف الجميع نكون قادرين على تحقيق الأهداف. 
 
¿  هل قدم بعضهم أفكارا جديدة تخدم المنظومة الأمنية فى ماسبيرو؟ 
- هناك أفكار كثيرة تم تقديمها، ونسعى بقدر الإمكان البحث عن أفكارمختلفة لدور الأمن، وذلك لخدمة القطاعات الأخرى فى مبنى ماسبيرو، ووجدنا تعاونا كبيرا من كل القطاعات. 
 
¿  كيف سيكون شكل التعاون مع القطاعات المختلفة فى الهيئة الوطنية للإعلام خلال الفترة المقبلة؟ 
- الأمر لن ينحصر أو يتوقف على الأمن فقط، بل سيكون هناك تفاعل وتواصل مع تلك القطاعات بما يحقق الانسجام، لأننا نعمل فى مجال الإعلام، والتليفزيون المصرى صرح عظيم، وعلينا أن نهيئ المناخ المناسب للظهور بشكل يليق بهذا الصرح، ولقد شرفت بلقاء رؤساء القطاعات وذهبت لهم للتأكيد على هذا المعنى، وقد رحب الجميع بذلك لأن بيئة العمل الإعلامى تحتاج هذا التناغم فى الأداء. 
 
¿  هل تختلف الدورات التدريبية التى يحصل عليها بعض العاملين فى قطاع الأمن حاليا عن الدورات السابقة؟ 
- المرحلة التى نمر بها صعبة للغاية، لأن المنطقة كلها على صفيح ساخن، وبالتالى فالتوعية لا بد منها، لذلك يجب أن تختلف الدورات التدريبية التى يحصل عليها أفراد الأمن بالقطاع عن الدورات السابقة، ولذلك جلست مع خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون وقمنا بتعديل بعض الأشياء لكى يكون شكل الدورة مختلفا، وحتى يشعر المتلقى نفسه أنه استفاد بالفعل من تلك الدورة وأن لها قيمة.
 
¿  ما هى الأفكار الجديدة التى تمت إضافتها للدورة؟ 
- وضعنا برنامجا جديدا أعتقد أنه سيكون بداية طيبة، وتم جمع أكبر عدد من المتدربين وحرصنا على مناقشتهم، وأشارك معهم وأشد من أزرهم، وكل شخص كان لديه رؤية يطرحها ونناقشها، كى يشعر أن له أهمية وعليه دور لذلك أركز على العلاقات الإنسانية لأننا بشر. 
 
¿  تراث ماسبيرو قيمة لا تقدر بثمن ويتم تهريبه منذ سنوات.. فهل هناك خطة للحفاظ على هذا التراث؟ وهل سيتم وضع علامة مائية لمنع سرقة التراث؟
- لدينا عدد ضخم من الشرائط ونعمل على نظام التكويد، وأعتقد أن هذا النظام من شأنه الحفاظ على التراث الذى أعتبره من أولوياتى. 
 
¿  وماذا عن العناصرالإخوانية الموجودة فى المبنى؟ 
- هذه العناصر ستتم متابعتها، وسيكون لنا معهم وقفة، والأمر لا يتوقف فقط على الإخوان، ولكن أى شخص يحاول أن يضر بالمبنى أو يفعل أى شيء هدفه الإضرار بمصر، فهذا خط أحمر ونحن له بالمرصاد أيا كانت انتماءاته الأيديولوجية، والأمن مفهومه واضح لذلك نحتاج لتعاون الجميع للصالح العام، وهناك بعض المقهورين الذين ينساقون للكلام المضلل وعلينا أن نوعيهم ونقومهم وهم كثيرون، وهو ما نسعى للتركيز عليه، وبابى مفتوح للجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق