كيف حقق القصر الفرنساوي معدل وفيات لا يتجاوز 5%؟.. مدير المستشفى يجيب

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 12:00 م
كيف حقق القصر الفرنساوي معدل وفيات لا يتجاوز 5%؟.. مدير المستشفى يجيب
الدكتور أحمد طه مدير القصر العيني الفرنساوي
مروة حسونة

 
 
مر نحو عام كامل على تولي الدكتور أحمد طه، مدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى، واجه خلاله الكثير من التحديات والعقبات والمشاكل التي أصيبت بها المستشفى، بداية من توقف الشركات عن توريد الأدوية والمستلزمات الطبية، مرورًا إلى تدني مستوى الخدمة، وصولًا إلى الأجور المتأخرة للأطباء والموظفين.
 
ووسط كل هذا نجحت مستشفي القصر العيني في إعادة مسارها الصحيح كما خطط لها وذلك عبر تخفيض نسب معدلات الوفيات في العمليات ونجاحها بنسب مرتفعة جدًا، حيث كشف الدكتور أحمد طه مدير القصر العيني الفرنساوي أن معدلات الوفيات داخل القصر الفرنساوي فى أدني مستوياتها وهى 5% فقط ونسبة نجاح العمليات والشفاء أكثر من 95% ، بجانب أن نسبة الوفيات مثلاُ فى العمليات الدقيقة كعملية القلب المفتوح لم تتعدى 2% والنجاح يصل إلى 98%، مؤكدًا أن المريض الذي يدخل لقصرالفرنساوي سيخرج فى شفاء تام .
 
وأضاف مدير القصر العيني الفرنساوي فى تصريح خاص لـــ"صوت الأمة" لا يوجد قوائم انتظار داخل القصر الفرنساوي ولدينا  1200سرير ، المتاح  للمرضي حالياً 800 سرير، بنسبة إشغال 75% إلى 80% .
 
وكان القصر الفرنساوي شهد منذ شهور قليلة حدثًا افتخر به الجميع، حيث أنقذ أطباء المستشفي الساحر التركي الشهير عارف غفور بعد لدغة أفعى كوبرا أثناء تحضيره لاحتفال بمدينة أنطاليا التركية، ولم يتمكن العلاج في تركيا لعدم توفر علاجه الغير متواجد إلا مصر، الأمر الذي كتبت عنه كافة الصحف التركية وأشادت به الوكالات العالمية.
 
وأشار طه أن الدعم للمريض داخل القصر الفرنساوي كبير، مؤكدًا أن في الوقت الذي أصبح فيه الكشف داخل أى مستشفي خاص 400 جنيهاً ، لم يتخطى الكشف داخل القصر العيني  150 جنيهاً ، مضيفًا أن الكشف يقوم به أساتذة الطب.
 
وأضاف أن أسعار الغرفة اليومية داخل مستشفى المريض تتراوح من 300 جنيهاً للفرد، وتصل إلى 1500 جنيهاً لمن يرغب فى حجز جناح له ولمرافق آخر بكل الخدمات العلاجية اللازمة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة