امرأة تفجر نفسها في تونس.. هذا ما سعت لاستهدافه

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 03:38 م
امرأة تفجر نفسها في تونس.. هذا ما سعت لاستهدافه
تونس
كتب أحمد عرفة

شهدت العاصمة التونسية انفجار ضخم، بعدما أقدمت سيدة على تفجير نفسها في شارع الحبيب بو رقيبة، منذ قليل، في الوقت الذي أعلن فيه الأمن التونسي حالة استنفار شديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، في بيان عاجل لها، إن امرأة تفجر نفسها في شارع الحبيب بو رقيبة وسط العاصمة تونس، وذلك بعد سماع دوي انفجار ضخم في وسط مدينة تونس.

من جانبه أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن قوات الأمن التونسية تفرض طوقا أمنيا في محيط مكان الانفجار.

ولفت الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى أن التفجير وقع قرب مقر وزارة الداخلية التونسية، موضحا أن التفجير الانتحاري استهدف دورية أمنية.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن ضحايا أو وفيات، كما أنه لم يعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا العمل الإرهابي.

وكان راشد الغنوشي سعى لغسل سمعة تنظيمه، وهو ما سلطت التقارير العربية الضوء عليه، فصحيفة «العرب» اللندنية، أشارت إلى أن الخطاب الذي ألقاه رئيس حركة النهضة أمام قيادات من حزبه بأنه بمثابة افتتاح لحملة انتخابية رئاسية سابقة لأوانها، خاصة أنه عمل على توجيه رسائل طمأنة لأكثر من جهة فاعلة في البلاد، وخاصة إلى شخصيات سياسية ورجال أعمال وازنين بدأت هيئة الحقيقة والكرامة برفع قضايا ضدهم بالرغم من تبرأتهم في أحكام قضائية، وذلك بعد دعوته لمناقشة قانون عفو عام يستهدف المتهمين بارتكاب انتهاكات في فترة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي.

وخطاب رئيس حركة النهضة التونسية، كشف كثير من المناورات الإخوانية، حيث أوضحت الصحيفة، أن الخطوة مناورة من راشد الغنوشي الذي يريد أن يفصل بين حركته وبين أعمال هيئة الحقيقة والكرامة التي تثير حالة من الغضب في أوساط مختلفة بتونس، فالهدف من هذا الظهور، هو تفتيت التركيز الإعلامي والسياسي ضد هيئة الحقيقة والكرامة، وجذب التعاطف لشخص راشد الغنوشي لكونه قادرا على تهدئة الأجواء وتقديم التنازلات الكافية لتهدئة الوضع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة