أمير الكويت يحذر مروجي الشائعات على السوشيال ميديا.. أحمد الجارالله: تحدث بلغة الشعوب

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 05:00 م
أمير الكويت يحذر مروجي الشائعات على السوشيال ميديا.. أحمد الجارالله: تحدث بلغة الشعوب
شيريهان المنيري

يبدو أن الكويت قررت إتخاذ اجراءات حازمة تجاه استغلال مواقع التواصل الإجتماعي من قبل بعض العناصر والشخصيات المغرضة، للحدّ من نشرّ الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تهدد أمن واستقرار البلاد.

وتحدث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حول ذلك الأمر اليوم الثلاثاء، وقال في كلمته خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الـ15 لمجلس الأمة: «وسائل التواصل الإجتماعي التي تعُج بالحسابات الوهمية أصبحت أداة للهدم»، موجهًا بإصدار التشريعات اللازمة لمنع تلك الحسابات وأصحابها من المساس بسمعة الناس وأمن البلاد.

أمير الكويت كان قد أعرب عن استياءه مما يُبثّ عبر مواقع التواصل الإجتماعي من قبل، وحذر في كلمة له عبر وسائل إعلام الكويت الرسمية في شهر رمضان من عام 2016 من اساءة استخدام السوشيال ميديا، وقال: «لقد إتخضها البعض أداة للتسلية ومعول هدم لمجتمعنا وقيمه السامية وأخلاقه الفاضلة التي توارثناها من الآباء والأجداد عبر نشر تغريدات ومقالات مغرضة ومسيئة للوطن ومشككة بالنوايا والذمم والمليئة بالتهم جزافًا ودون أي دليل».

وفي أكتوبر الجاري كان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أكد على أن الوزارة بصدد إتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من يشتغل السوشيال ميديا للتطاول على الكويت أو رموزها، وغيرها من خارج الكويت أيضًا، من خلال بعثاتها المعتمدة في الخارج.

ويبدو أن القيادة الكويتية حاولت التحذير مرارًا وتكرارًا من استخدام السوشيال ميديا بشكل يسئ إلى الكويت ورموزها، بينما لم يأت الأمر بأي نتيجة إيجابية، ما دفع أمير الكويت اليوم إلى يكون حديثه وتوجيهاته في هذا الشأن أكثر حدة.

رئيس تحرير «السياسة» الكويتية، أحمد الجارالله أكد على أن الشائعات التي تبثّ عبر وسائل التواصل الإجتماعي تُعد آفة العصر، والكويت مثلها مثل دول أخرى كثيرة تُعاني من هذا الأمر، ما دفع أمير الكويت للتطرق لهذا الموضوع في كلمته.

احمد الجارالله
أحمد الجارالله

 

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «أمير الكويت تحدث حول هذا الأمر أيضًا بلغة شكوى شعوب المنطقة العربية بأكملها؛ ممن ضللتهم السوشيال ميديا».

وأضاف «الجارالله» أن ما ذكره الشيخ صباح في كلمته يُعد أمر أميري بمثابة إشارة البدء لإتخاذ اجراءات حازمة وصارمة للحدّ من الجرائم المعلوماتية والإليكترونية، التي تستهدف أم واستقرار البلاد، وتمس السمعة والعرض لبعض من الأشخاص والرموز. 

وتابع بأن «المنطقة في حاجة ملحة إلى التعاون في هذا الشأن لحماية شعوبها من هذه الآفة التي تضر بأمنها واستقرارها».

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق