تفاصيل زيارة وفد رفيع المستوى من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية لمقر الاتحاد الأفريقي (صور)

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 02:00 م
 تفاصيل زيارة وفد رفيع المستوى من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية لمقر الاتحاد الأفريقي (صور)
العميد أحمد المسمارى

 
زار وفد رفيع المستوى من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اليوم الجمعة مقر الاتحاد الافريقى فى أديس أبابا لتسليم رسالة إلى المفوض العام للاتحاد الافريقى.
 
 
3132aae2-5785-4436-b990-f9180ac6e6b1
العميد أحمد المسماري يسلم رسالة حفتر إلى رئيس مفوضية الاتحاد الافريقى
 

وقال مكتب الاعلام التابع للمتحدث العسكرى الليبى فى بيان صحفى إن وفد الجيش الليبى اجتمع مع مفوض الأمن والسلم السفير اسماعيل الشرقى ومحمد الحسن لباش مستشار المفوض العام للاتحاد الافريقي، الدكتورة وحيدة العياري الممثلة الخاصة لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي لدى ليبيا، وذلك لإطلاعهم على آخر مستجدات الوضع الأمني في كامل ليبيا وكذلك رؤية القيادة العامة للمرحلة القادمة.

8eef739e-e485-4019-ae63-370336b60616

وأكد المكتب الاعلامى للمتحدث العسكرى الليبى أن الوفد  سلم رسالة خطية من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير اركان حرب خليفة بلقاسم حفتر إلى رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكى.

7abea1e3-aeec-44f6-b9ac-2414eef61757
 

يذكر أن المشير خليفة حفتر زار روما للتحضير للمؤتمر الدولي حول ليبيا المرتقب في باليرمو في صقلية في 12 و13 نوفمبر، حسب ما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي.

 

ووصل حفتر الأحد والتقى كونتي بعد الظهر ومن المفترض أن يلتقي الإثنين وزير الخارجية الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيسي.

 

وبحسب بيان إيطالي نُشر الاثنين، أكد حفتر مشاركته في هذا المؤتمر وأعلن "استعداده لمواجهة يأمل أن تكون بناءة وستكون شرطاً مسبقاً لعملية توحيد حقيقية تتوافق مع انتظارات الشعب الليبي".

 

وأشار كونتي من جهته إلى ان "المؤتمر هو من أجل ليبيا وليس حول ليبيا" وسيرتكز على مبدأين أساسيين: مسؤولية الجانب الليبي واحترام المسار الذي حدّدته الأمم المتحدة لحلّ الأزمة في هذا البلد".

 

وأضاف البيان أن "حضور الجهات الفاعلة الليبية الرئيسية في باليرمو من شأنه أن يدعم الأوضاع الأمنية والتطور الاقتصادي" في البلاد.

 

وأفادت الصحافة الإيطالية أن إيطاليا تحاول إقناع حفتر بمزايا خطة الخروج من الأزمة التي سيقدّمها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة قبل أيام من انعقاد مؤتمر باليرمو.

 

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون جمع في باريس في نهاية  مايو الأطراف الأساسيين الأربعة في النزاع الليبي الذين تعهدوا بتنظيم انتخابات عامة في 10 ديسمبر 2018.

 

وإذا واصلت فرنسا الضغط من أجل احترام هذا الجدول الزمني، يرى محللون ودبلوماسيون وكذلك الولايات المتحدة وإيطاليا أن تجزئة البلاد والفوضى السائدة فيها يجعل هذه الوعود هشّة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق