سفارات العالم تضامن مع مصر في مواجهة الإرهاب بعد حادث المنيا.. ماذا قالت؟

السبت، 03 نوفمبر 2018 04:17 م
سفارات العالم تضامن مع مصر في مواجهة الإرهاب بعد حادث المنيا.. ماذا قالت؟
جنازة شهداء المنيا

 

 

أدانت سفارات العديد من دول العالم، الهجوم الإرهابي الخسيس الذي وقع في المنيا، مشددة على وقوفها بجانب القاهرة في مكافحة الإرهاب والتطرف، مقدمة في الوقت نفسه التعازي لأسر الشهداء، وتمنيات الشفاء للمصابين.

وتعرض أتوبيسًا يقل عددا من الأقباط لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، ما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

وقال مصدر أمني، في صحفية في وقت سابق، إن سيارات الإسعاف انتقلت إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم، مشيرا إلى أن الهجوم الإرهابي أسفر عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة 7 آخرين. وأكد المصدر أنه يجري حاليًا ملاحقة منفّذي الهجوم.

1

 وأضاف المصدر الأمني، أن الطريق الرئيسي للدير مُغلق طبقًا للتعليمات الأمنية، نظرًا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوي، وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه، لكن الضحايا استخدموا دروبًا فرعية للوصول إلى الدير.

وقالت السفارة الروسية في القاهرة: «نعرب عن خالص التعازى للشعب المصرى الصديق، ولأسر وأقارب هجوم المنيا الإرهابي.. ندين بشدة هذه الجريمة البشعة والشنعاء»، فيما أدانت وزارة الخارجية السعودية والسفارة السعودية بالقاهرة الحادث الإرهابي.

2

وأدانت السفارة الأمريكية في القاهرة بدورها حادث المنيا الإرهابي. وقالت: تدين السفارة الأمريكية بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي الذي حدث اليوم ضد المصريين في المنيا ونقدم تعازينا المخلصة. نحن نقف مع الحكومة المصرية والشعب المصري ضد الإرهاب.

فيما أدانت فرنسا الاعتداء الإرهابي وفق بيان للناطق الرسمي للخارجية الفرنسية، وأصدرت السفارة الألمانية بالقاهرة بيانا، تعلن فيه إدانتها للهجوم الإرهابي على المواطنين في طريقهم إلى دير الأبنا صموئيل، وكذلك سفارة الكويت والأردن.

4

وكتب جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات العربية المتحدة لدى مصر قائلا: «أتقدم بخالص التعازي إلى قيادة وشعب مصر في ضحايا الحادث الإرهابي الغادر، الذي استهدف اتوبيس الأخوة الأقباط في محافظة المنيا».

Capture
 
12121
 
3
 
5

 

6
 
7
 
8

 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة