العراق يتطهر من دنس داعش.. قوات التحالف تقتل 25 إرهابيا بمحيط كركوك

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 12:00 م
العراق يتطهر من دنس داعش.. قوات التحالف تقتل 25 إرهابيا بمحيط كركوك
الأبطال يلاحقون فلول داعش

الأراضى العربية تتطهر من دنس الإرهاب .. حرب شعواء فى دول اعتقد البعض أنها ستتحول لخراب بعدما عششت فيها طيور الظلام أعداء الإنسانية.

جيش العراق العظيم مدعوما بقوات التحالف الدولى واصل حصد أرواح الأشرار وأعلن قائد العمليات الخاصة الثانية قائد خطة فرض القانون، الأحد، عن مقتل 25 من تنظيم داعش الإرهابى وتدمير وكرين فى غارات للتحالف الدولى شمال غرب كركوك.

وقال اللواء الركن معن السعدى، إن طيران التحالف الدولى، قتل 6 عناصر من داعش ودمر وكر قرب مرتفعات الدبس بعدما رصدتهم معلومات مخابراتية عراقية.

وأشار السعدى إلى أن طيران التحالف الدولى شن غارة جوية أسفرت عن مقتل 19 إرهابيا وتدمير نفق طوله 500 متر لافتا إلى وأوضح السعدى أن الوكرين كانا يضمان قادة فى تنظيم داعش الإرهابى يخططون لهجمات بالمناطق المحررة ومركز مدينة كركوك.

ووعد السعدى بنشر صور ومضمون إنجازات القوات لأهالى كركوك كما وعد بملاحقة تنظيم داعش ومختلف خلايا الإرهابية بمدينة كركوك

وكان الحشد الشعبى العراقى أعلن، السبت، عن كشف عدة أوكار تابعة لداعش فىجزيرة غرب سامراء شمال بغداد.

وأوضح الحشد ان الأوكار حوت أسلحة وقنابل وصواريخ ار بىجى موضحا فى بيان: قوة من اللواء 313 فى الحشد نفذت عملية أسفرت عن العثور على معدات يستخدمها الإرهابيون فى الهجوم على القوات والحشد الشعبى والمدنيين.

وأعلن العميد يحيى رسول المتحدث باسم مركز الإعلام الأمنى العراقى، مؤخرا تدمير نفقين لتنظيم "داعش" الإرهابى فى نينوى القبض على 3 مشتبه فيهم مع تفجير نفق فى جبال بادوش، وكشف نفق آخر فى قرية الكراث به داخله إرهابيين اثنين وهذا النفق دمرته طيران  التحالف.

كما قتلت القوات الشرعية متطرف داعشى وعثرت فى منزله على 3 عبوات ناسفة كما أصابت آخرين فى ديالى.

 

قضائيا عاقبت المحكمة الجنائية المركزية ببغداد، نهاية الأسبوع الماضى 10 أجنبيات من جنسيات مختلفة ينتمين إلى داعش بالإعدام شنقا والسجن المؤبد.

وشملت الأحكام الإعدام شنقا حتى الموت لـ 5 مدانات اثنان منهن يحملن الجنسية الاذرية و3 من دولة قرغيستان ، والسجن المؤبد لـ 5 أخريات 2 منهن روسيات و2 تحملان الجنسية الاذرية ومتهمة  فرنسية .

حيثيات الحكم أكدت انتماء المحكوم عليهن  لتنظيم داعش ومشاركتهن فى عمليات ضد القوات العراقية.

 

وسياسيا أكد حيدر العبادى رئيس مجلس الوزراء ، مؤخرا انتصار العراق على داعش عسكريًا، ويواجه حاليا المنهج الفاسد للإرهاب.

 

 وأوضح العبادى، أن الإرهابيين أساءوا للدين وقدرات العراق الأمنية والمخابراتية أحبطت محاولاتهم للعودة بعد دحرهم.

وأعلن رئيس الوزراء العراقى عدم امتلاك قوات التحالف الدوى أى صلاحية لشن ضربات جوية دون موافقة حكومة العراق مؤكدا على إنه لا توجد خطوط حمراء أو موانع من أى نوع للقوات العراقية طالما كانت داخل حدود العراق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة