القوات العراقية تشن هجمات مكثفة على فلول داعش: ضبط متفجرات واعتقال متهم بالموصل

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 08:00 م
القوات العراقية تشن هجمات مكثفة على فلول داعش: ضبط متفجرات واعتقال متهم بالموصل
الجيش العراقى

 

عثرت قوات من عمليات نينوى بالعراق، على عبوة ناسفة بجانب الطريق المؤدي إلى قرية عوينة وضبطت 5 أوكار للإرهابيين وأماكن لتصنيع العبوات الناسفة، فيما اعتقلت متهما بالإرهاب.

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء «نينا»، بيان مركز الإعلام الأمني، مشيرة إلى القوة ضبطت 9 عبوات ناسفة في منطقة الوائلية، فيما طهرت قوة أخرى طريقا بطول 15 كم، فضلا عن تفتيش قريتي كفري وعوينة.

وأوضح بيان المركز، أن القوات وعثرت على عبوة ناسفة بجانب الطريق المؤدى إلى قرية عوينة وضبطت 5 أوكار للإرهابيين وأماكن لتصنيع العبوات الناسفة، وحزاما ناسفا و50 قذيفة مدفع و10 عبوات ناسفة واعتقال متهم بحوزته عبوتين ناسفتين في قرية منيرة.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه، قائد العمليات الخاصة الثانية قائد خطة فرض القانون، في وقت سابق من يوم الأحد، مقتل 25 من تنظيم داعش الإرهابي وتدمير وكرين في غارات للتحالف الدولي شمال غرب كركوك.

وقال اللواء الركن معن السعدي، إن طيران التحالف الدولي، قتل 6 عناصر من داعش ودمر وكر قرب مرتفعات الدبس بعدما رصدتهم معلومات مخابراتية عراقية.

وأشار السعدي، إلى أن طيران التحالف الدولي شن غارة جوية أسفرت عن مقتل 19 إرهابيا وتدمير نفق طوله 500 متر، وأوضح السعدي أن الوكرين كانا يضمان قادة في تنظيم داعش الإرهابي يخططون لهجمات بالمناطق المحررة ومركز مدينة كركوك.

ووعد السعدي بنشر صور ومضمون إنجازات القوات لأهالي كركوك كما وعد بملاحقة تنظيم داعش ومختلف خلايا الإرهابية بمدينة كركوك. وكان الحشد الشعبى العراقي أعلن، السبت، عن كشف عدة أوكار تابعة لداعش في جزيرة غرب سامراء شمال بغداد.

وأوضح الحشد، أن الأوكار حوت أسلحة وقنابل وصواريخ ار بىجى موضحا في بيان: قوة من اللواء 313 فى الحشد نفذت عملية أسفرت عن العثور على معدات يستخدمها الإرهابيون فى الهجوم على القوات والحشد الشعبي والمدنيين.

وأعلن العميد يحيى رسول المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، مؤخرا تدمير نفقين لتنظيم «داعش» الإرهابي في نينوى القبض على 3 مشتبه فيهم مع تفجير نفق في جبال بادوش، وكشف نفق آخر في قرية الكراث به داخله إرهابيين اثنين وهذا النفق دمرته طيران  التحالف.

كما قتلت القوات الشرعية متطرف داعشي وعثرت في منزله على 3 عبوات ناسفة كما أصابت آخرين في ديالي. قضائيا عاقبت المحكمة الجنائية المركزية ببغداد، نهاية الأسبوع الماضي 10 أجنبيات من جنسيات مختلفة ينتمين إلى داعش بالإعدام شنقا والسجن المؤبد.

وشملت الأحكام الإعدام شنقا حتى الموت لـ 5 مدانات اثنان منهن يحملن الجنسية الأذرية و3 من دولة قرغيستان، والسجن المؤبد لـ 5 أخريات 2 منهن روسيات و2 تحملان الجنسية الأذرية ومتهمة  فرنسية.

حيثيات الحكم أكدت انتماء المحكوم عليهن  لتنظيم داعش ومشاركتهن في عمليات ضد القوات العراقية. وسياسيا أكد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء ، مؤخرا انتصار العراق على داعش عسكريًا، ويواجه حاليا المنهج الفاسد للإرهاب.

وأوضح العبادي، أن الإرهابيين أساءوا للدين وقدرات العراق الأمنية والمخابراتية أحبطت محاولاتهم للعودة بعد دحرهم. وأعلن رئيس الوزراء العراقي عدم امتلاك قوات التحالف الدولي أي صلاحية لشن ضربات جوية دون موافقة حكومة العراق مؤكدا على إنه لا توجد خطوط حمراء أو موانع من أي نوع للقوات العراقية طالما كانت داخل حدود العراق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة