أبناء جمال خاشقجي يوجهون رسالة لأعداء السعودية عبر CNN.. تعرف عليها (فيديو)

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 03:00 م
أبناء جمال خاشقجي يوجهون رسالة لأعداء السعودية عبر CNN.. تعرف عليها (فيديو)
شيريهان المنيري

بعد ما شهدته قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي من تصعيد إعلامي من خلال تداول أنباء وأخبار دون التأكد من صحتها وقبيل انتهاء التحقيقات الرسمية المشتركة بين المملكة العربية السعودية والسلطات التركية؛ يبدو أن بعض من هذه الوسائل بدأت في التراجع عن سياساتها التي اتسمت بالتسرع في إصدار أحكامها ما يتنافى مع المعايير المهنية في العمل الإعلامي.

قناة «CNN» الأمريكية أجرت حوارًا مع أبناء الإعلامي السعودي الراحل (صلاح وعبدالله)، تم بثه صباح اليوم الأثنين تناول الكثير من النقاط التي كانت محل جدل خلال الفترة الماضية.

ربما القناة الأمريكية لم تهدف إلى إيضاح الحقائق، وكانت في انتظار أي تصريح يُمكن استغلاله لتوجيه الإساءة إلى السعودية، ولكن في جميع الأحوال جاءت عبارات صلاح وعبدالله خاشقجي صريحة وبشفافية تامة.

اقرأ أيضًا: ماذا حدث لـ«جمال خاشقجي»؟.. الصحف الأجنبية تجيب بطريقة «هوليودية» (فيديو)

وأوضحا أن كل ما يهمهما الآن في ظل كل ما يثار أن تظهر جثة جمال خاشقجي، لدفنها بمنطقة البقيع بالسعودية، مع باقي أفراد عائلته.

وانتقد صلاح محاولات استغلال قضية والده في الإساءة إلى السعودية أو تحقيق أهداف بعينها خاصة بهم، لافتًا إلى أن ذلك تسييس للقضية يُمكن أن يتسبب في إبعادهم عن الحقيقة.

أيضًا قدم صلاح خاشقجي توضيحًا حول مظهره في الصورة التي بثتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس أثناء استقبال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان أكتوبر الماضي، نافيًا ما تم تداوله من تحليلات حولها هدفت إلى الإساءة للقيادة السعودية، وقال لـ cnn: «الصورة أسئ فهمها بعد نشرها على الوكالة السعودية، ضمن خبر استضافة الملك سلمان وولي عهد لنا في قصر اليمامة لتقديم العزاء»، مضيفًا أن «الصورة لم تعن أي شئ».

صلاح خاشقجي

وأشاد عبدالله بأبيه (جمال خاشقجي) مؤكدًا على أنه كان أبًا رائعًا، يحب الجميع، مشيرًا وأخيه (صلاح) إلى أن «خاشقجي» لم يكن معارضًا أو تابع لجماعة الإخوان الإرهابية، على حد قولهما.

وفي صفعة قوية لأعداء المملكة العربية السعودية ومن حاولوا استغلال قضية «خاشقجي» للإساءة لها وتأليب الرأي العام الدولي، أكد نجلا الإعلامي السعودي الراحل على ثقتهما في القيادة السعودية، وقال عبدالله: «أثق في أن كل المتورطين سيمثلون أمام العدالة، وإلا لما بدأت المملكة تحقيقًا داخليًا».

اقرأ أيضًا: الملك سلمان وولي عهده يستقبلان أسرة جمال خاشقجي (صور)

وفور انتهاء اللقاء تصدر هاشتاج بعنوان «صلاح_خاشقجي ضمن قائمة الأعلى تداولاً في السعودية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، وقال الكاتب السعودي، غازي الحارثي: «كانت رمية ممن غير رامي خدمت بها CNN موقف السعودية في قضية جمال خاشقجي.. قدمت عبدالله وصلاح كمعنيين بالدجرة الأولى بقضية والدهم على حساب السيدة خديجة (خطيبة خاشقجي المزعومة)، ومنحت للعالم فرصة أن يعرف مدى ثقة أولياء الدم بعدالة بلادهم».

وأشاد الباحث السعودي، تركي بن رشيد الزلامي بأبناء «خاشقجي»، قائلًا: «صلاح خاشقجي لأنه سعودي ويثق في الحكومة السعودية وفي القضاء السعودي ضرب الأعداء في مقتل وأفسد ما دفعه الأعداء للإساءة إلى سمعة السعودية ومن أمريكا حتى لا يقال أنه تحت الشغط.. رسالة للكلاب الضالة خصوصًا الكلاب التي ذهبت على حساب الدولة وأنكرت خيرها كلاب البعثات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا