منتدى شباب العالم 2018.. خالد عكاشة: مواقع التواصل تلقى عبئا هائلا على الأجهزة الأمنية

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 12:15 م
منتدى شباب العالم 2018.. خالد عكاشة: مواقع التواصل تلقى عبئا هائلا على الأجهزة الأمنية
خالد عكاشة- أرشيفية

«الإرهاب يحقق استفادة من مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال نقل حجم كبير من نشاطه من أرض الواقع المحدود إلى ساحة وامتدادات واسعة وفرتها وسائل التواصل الاجتماعى»، بهذه الكلمات بدأ العميد خالد عكاشة، حديثه، خلال الجلسة المستدير، التي أقيمت ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018، والتي كانت تحمل عنوان: «مواقع التواصل الاجتماعى تنقذ أم تستبعد مستخدميها».
 
وقال «عكاشة»: «الإرهابيين يكتشفون الفجوات الموجودة في المجتمعات، من خلال دراسات مسحية متخصصة في تحليل بيانات السوشيال ميديا»، مؤكدا أن مواقع التواصل تلقى عبئا هائلا على الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لأنه يضعها في موقع مواجهة عالي التعقيد.
 
وأشار إلى أن تجنيد الإرهابيين يتم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك أصبحت صناعة متطرف وإرهابي عن بُعد، موجودة وحاضرة، وتتبنى الأجهزة الأمنية خططا مستقبلية لمواجهة هذه الأخطار.
 
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس في ثلاث جلسات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، وتحدث الرئيس في جلسات "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" و"أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها" و"ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول" وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.
 
كانت فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام، الذي يضم منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.
 
وتمتد فعاليات المنتدى على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذين يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة من 163 دولة حول العالم. ومن المرتقب أن يختتم المنتدى فعالياته مساء غد، بجلسة إعلان التوصيات الناتجة عن ورش المنتدى وندواته ولقاءاته الحوارية، ثم الحفل الفني الذي يحضره الرئيس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق