فضيحة قطرية بالأمم المتحدة... «تميم» يجند المبعوث الأممي باليمن لاختراق واشنطن

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 05:00 م
فضيحة قطرية بالأمم المتحدة... «تميم» يجند المبعوث الأممي باليمن لاختراق واشنطن
المبعوث الأممى السابق إلى اليمن جمال بن عمر

لم يبتعد اسم قطر بأي فضيحة أخلاقية في العالم خاصة عندما تتعلق بالتلقي الرشوة لاخترق الأمن القومى للدول الكبري، حيث كشفت حملة قضائية أمريكية غن رعاية قطر لعملية اختراق عدد من المسئولين العرب والأمريكيين المقربين من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على يد المبعوث الأممي السابق في اليمن جمال بن عمر. 

وشن إليوت برويدى، أحد أهم ممولى حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمقربين منه، حملة قضائية تستهدف النفوذ القطرى فى الولايات المتحدة وأدواتها بتهمة التحريض، حيث يقاضى برويدى جمال بن عمر، المبعوث الأممى السابق إلى اليمن والمستشار الخاص للأمين العام السابق بان كى مون، مقدماً أدلة على تلقيه أموالا من قطر لاختراق عدد من المسئولين العرب والأمريكيين المقربين من ترامب، فضلاً عن مؤسّسات إعلامية أميركية. 

 

وكان  جمال بن عمر غادر منصبه بالأمم المتحدة بشكل مفاجئ، بعد أن عمل فيها 25 عاماً، بسبب الفضائح المتتالية عن صلاته الوثيقة بقطر، وتلقيه أموالاً منها، ومحاولته التأثير فى مواقف الأمم المتحدة.

 

ووفقا لصحيفة البيان الإماراتى، فأن المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة، رغم تعبيرها عن القلق الأمريكى من التدخّل القطري، إلا أنها أكدت على: «بحث واشنطن فى أبعاد القضية والحصانة والامتيازات التى تمنح إلى جمال بن عمر لمحاولة إنقاذه من التورط فى قضية الاختراق القطرى».

كما أعرب المحامى والسفير السابق لى ولوسكى عن اعتقاده أن القضية ستأخذ أبعادا مهمة فى الولايات المتحدة، بسبب الخشية المضاعفة حين يكون المسئول عن الاختراق دولة كقطر، وقال : «سمعة قطر فى واشنطن على المحك هذه المرة لأمر يمسّ الأمن الأميركى الداخلى، لذلك نرى وجوهاً أميركية بعيدة عن الصراع العربى مع قطر بدأت ترفع الصوت ضد محاولات قطر لبث الفوضى والعمليات غير القانونية فى الولايات المتحدة».

 

ولم تكن هذه المرة الأولي التي يرتبط فيها اسم قطر باختراقات أجهزة المسئولين بالدول الكبرى، حيث حاولت الدوحة قبل ذلك اختراق حسابات وأجهزة عدد من أشد المدافعين عنها الذين تلقوا أموالاً منها في السابق لتمويل مشاريعهم، وهو الأمر الذى يؤكد حالة عدم الأمان التى تعيشها قطر حتى من أقرب المقربين إليها، بسبب صلاتهم المصلحية لا المبدئية مع الدوحة ومواقفها|.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة