بناتك يا مصر.. دينا عبد المقصود أول فتاة مصرية تحترف كمال الأجسام: عيني على بطولة العالم

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 02:00 م
بناتك يا مصر.. دينا عبد المقصود أول فتاة مصرية تحترف كمال الأجسام: عيني على بطولة العالم
دينا عبد المقصود اول محترفة كمال اجسام

 
 

دينا عبد المقصود، فتاة مصرية احترفت منذ صغرها لعبة يعرف بها الرجال، ولكنها بالعزم والإرادة استطاعت أن تحقق فيها انجازات تخطت أشداء دخلوا اللعبة وخرجوا بلا بطولة ذات قيمة.

دينا صاحبة الـ32 عاماً، احترفت لعبة كمال الأجسام، وتمكنت أثناء إقامتها بأوكرانيا من تحقيق ذهبتين في بطولة أوكرانيا المفتوحة لكمال الأجسام، وما إن ارتدت دينا الذهب توشحت بعلم مصر، رافعة اسم بلدها في هذا المحفل الدولي، ومؤكدة على ارتباطها الوثيق بمصر رغب الغياب لظروف الإقامة.

 

فى الجيم

 

 

قالت دينا في تصريحات صحفية عقبت الفوز بالذهبيتين: «سعيدة بردود الفعل الإيجابية بسبب فوزي بالميداليتين، وأعد المصريين بالمزيد من الانجازات خلال الفترة المقبلة».

 

المصرية دينا عبد المقصود

 

وتابعت، قائلة: «في صغري كنت أذهب إلى الجيم مع والدتي، التي كانت  سبباً في حبي الشديد للعبة، وعندما كبرت فكرت في احتراف اللعبة، ولكن للأسف الظروف في مصر لم تكن مواتية فليس في مصر مجال لاحتراف هذه اللعبة، فسعيت خلف السفر وطلبت من أهلي ذلك، ووافقوا بالفعل، وشجعوني ودعموني بكل ما يستطيعون، فأنفقوا علىَّ ولم يبخلوا بشيء سواء أو مال أو جهد، ليس ذلك فقط، بل أنا لدي شقيقة صغرى تحب اللعبة جدًا، وتراني  قدوتها في كل شيء، وأهلي يددعمونها مثلما دعموني في بداية المشوار، وأنا سأشجعها حتى تكمل الطريق الذي بدأته والداتي».

 

فى احدى البطولات

وعن سعر اختيارها اوكرانيا للاحتراف، قالت دينا: «قرأت كثيراً في تاريخ الدول التي تشجع احتراف هذه اللعبة، ووجدت أن اوكرانيا ستجعلني أشارك ببطولة مستر أوليمبيا».

وتابعت دينا: «بالنسبة للفتيات لعبة كمال الأجسام تجعلهم يثقون في وتزداد قوة وجمال، وتجعل أجسادهن خالية من العيوب، ولا تؤثر على الأنوثة، بل بالعكس تزيد كمال وجمال الفتيات، والأفضل أن نسميها جمال الأجسام، ولكن للأسف نسمع في مصر تعليقات غير ظريفة بالمرة، كـ «يا واد يا بت» أو «البت اللي بعضلات زى الرجال» أو «اللي بتشيل حديد، العضلات عمرها ما كانت مرتبطة بالرجال بس، وهدفي أن البنت ممكن تمارس أي رياضة فماذا يكون الحال إذا كانت هذه الرياضة تكمل وتجمل أجسادهن».

دينا لاعبة كمال الاجسام

دينا فى أوكرانيا

 

 

وتابعت قائلة: «عدم الاهتمام بالسيدات هو أهم معوقات انتشار اللعبة في مصر، هناك الكثير من الفتيات والبنات يتواصلن معى يبدين رغبة فى احتراف اللعبة، ويطرحن استفسارات في محاولة لتكرار تجربتي، ورغم أن هناك ألعاب قتالية يتم ممارستها فى مصر بشكل طبيعي ويشارك البنات فيها وفى بطولاتها العالمية، مثل الكاراتيه والجودو ورفع الأثقال والتايكوندو، والكونغ فو، إلا أن كمال الأجسام ليس من بينهم، وهذا يرجع إلى دور الاتحاد».

 

خلال البطولة

واختتمت حديثها قائلة: «هدفي أن أشارك في بطولة العالم، حتى أكون أول بطلة عربية تحقق بطولة عالمية، وبعد ذلك سأقوم بالتواصل مع وزارة الرياضة حتى أكون أول مصرية تدخل اللعبة فى مصر، وإذا لم يساعدني الاتحاد أو الوزارة سأقوم بعمل بطولات خاصة لتشجيع البنات على المشاركة في اللعبة».

 

اول محترفة كمال اجسام
 
 

 

 
 
 
دينا فى بطولة أوكرانيا
 
 
دينا ترتدى فستان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق