فضيحة رادس في «كل يوم»: نصف لاعبي الأهلي لا يستحقون ارتداء القميص الأحمر

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 02:00 ص
فضيحة رادس في «كل يوم»: نصف لاعبي الأهلي لا يستحقون ارتداء القميص الأحمر
وائل الإبراشى ينتقد لاعبى الأهلى بـ"كل يوم"

 
كشف الإعلامي وائل الإبراشي، ارتفاع ارتفاع نسبة إجراء العمليات القيصرية في مصر بنسب مخيفة دفعت منظمة الصحة العالمية إلى ترتيب مصر الثالثة عالمياً في إجراء هذه العمليات، وذلك خلال تقديمه برنامج «كل يوم» المذاع عبر فضائية (on e).
 
وقال الدكتور محمد حويجي، استشاري النساء والتوليد، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، إن مصر تعد من أعلى الدول التي يتم فيها إجراء عمليات قيصرية في العالم وفق إحصاءات الأمم المتحدة، بسبب حالة الأم المتردية أو إعياء شديد للأم أو نزيف ما قبل الولادة وضيق الحوض وانفجار جيب المياه، وآخرها الطبيب ذاته الذى يلجأ إلى ذلك بسبب أنه يخشى من الولادة الطبيعية.
 
GettyImages-1057706970
 
وأضاف حويجي، أن «الطبيب يبحث عن الحالة الآمنة للأم والجنين خوفا من المضاعفات التي قد تترتب على الولادة الطبيعية وأجل الحصول على أكبر عائد مادي، مشيرا أن الولادة القيصرية لا تتطلب خبرة عالية ونظراً لسهولتها ومستوى الأمان بها.
 
 وتابع: «وإذا أردنا أن نرجع سبب ارتفاعها فالمسئولية في ذلك مشتركة بين جشع بعض الأطباء أو خوف البعض الآخر من مضاعفات ما بعد الولادة الطبيعية وتحملهم المسئولية القانونية.. نسب الولادة القيصرية قد تصل إلى أكثر من 70% في مصر».
 
mwd_mbr_lhl_wltrjy_0
فيما قالت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الولادة الطبيعية أكثر أمنًا وسلامًا للجنين والأم من الولادة القيصرية، مشددة على ضرورة أن يكون الطبيب أمينًا مع الأم الحامل ويحثها على الولادة الطبيعية.
 
 وأضافت عضو صحة النواب، أن «الجيل الجديد من أطباء النساء والولادة تعلموا الولادة القيصرية فقط وليس لديهم دراية عن الطبيعية وعلينا أن نوعيهم بأهمية وضرورة الولادة الطبيعية»، متابعة: «اللي معندهوش وقت للولادة الطبيعية ميولدش.. الطبيب اللي يولد قيصري وهو عارف أن ممكن تولد طبيعى فكل قرش خده حرام».
 
وأكدت «ثابت»، أن الولادة الطبيعية ستوفر على الدولة المصرية أموالاً طائلة فضلاً عن أنها آمنة للأم والجنين، وتابعت: «بعض الأطباء قالوا لى أنت لسا بتولدى طبيعي.. لازم يحذفوا الولادة الطبيعية من القاموس».
 
860
 
وتطرق بعد ذلك وائل الإبراشي، إلى مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي خسر فيها الأهلي بثلاثية نظيفة أمام الترجي، وشن هجوما شديدا على القلعة الحمراء، مشدداً أن ذلك يعد انتكاسة مصرية وليست أهلاوية، وخلق حالة من الحزن بين المصريين.
 
ولافت الإبراشي، إلى أن النادي الأهلي كان نادى المتعة والإثارة والبهجة والسعادة وتحقيق الألقاب والآن يمر بأزمة وعلينا إنقاذه، متابعا: «الأداء الفاتر والممل يدمر الأهلي وعلينا إنقاذ الأهلي من الأهلي نفسه.. النادي الأهلي هو قلعة وطنية صانعة للبهجة والانتصارات وعلينا أن لا نسمح بما حدث في الأمس».
 
GettyImages-1056513410
وتابع: «لماذا نصف اللاعبين لا يستحقون حمل تي شيرت النادي والنصف الآخر يجب أن يحاسب على إضاعة الفرص مثل مروان محسن اللي مش عاوز أقول غباء بل عدم الذكاء.. الأهلي لم يكن موجودا في الأمس وعلى الكابتن الخطيب إنقاذ الأهلي وإعادته إلى عصر الانتصارات وصناعة البهجة».
 
كما ناقش وائل الإبراشى،اعتماد البرلمان لمشروع قانون رفع الرسوم على تصاريح وزارة الداخلية من بطاقات وقيد عائلى وخلافه إلى 15 جنيهاً، ومدى أهمية ذلك وما يمثله من دعم لقوات الشرطة في ظل مواجهة الإرهاب، وهو ما أكده النائبان محمد بدراوي، وإيهاب الطماوي، خلال مداخلة هاتفية مشتركة.
 
 
GettyImages-1059621296
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق