غانم الكبيسي إبليس «الحمدين».. كيف استغلته قطر لتخريب المنطقة وتكميم الأفواه؟

الأحد، 11 نوفمبر 2018 07:00 م
غانم الكبيسي إبليس «الحمدين».. كيف استغلته قطر لتخريب المنطقة وتكميم الأفواه؟
غانم الكبيسى

يواصل النظام القطري لعملياته التخريبية بالمنطقة، من دعم التنظيمات المتشددة والإرهابية إلى تكميم أفواه المعارضة وصولًا إلى اختطافهم وهو ما ظهر مؤخرًا في اختفاء المعارض القطري خالد الهيل، الأمر الذي يطرح تساؤلًا مهمًا من هو العقل المدبر لكافة هذه العمليات في النظام القطري؟.. هل هو عقل مخابراتي أم رجلًا آخر.

ووسط هذا الحديث كشف حساب قطريليكس التابع للمعارضة القطرية عن جرائم مدير المخابرات القطرية غانم الكبيسي، والذي وصفه الموقع المتخصص في فضخ النظام القطري أنه «إبليس الحمدين»

وغانم الكبيسى مدير المخابرات القطرية كان له ملف دعم الإرهاب فى العالم العربى، بتكليف من تنظيم الحمدين، حيث كان المخطط الأول لسياسات الدوحة لتصدير الفوضى وعراب التطبيع مع إسرائيل والانفتاح على تركيا وإيران، قائدًا حملة من الاعتقالات الواسعة وسط صفوف المعارضة القطرية، ونكل بأبناء وطنه فى سجون الدوحة سيئة السمعة.

 

وعرف غانم الكبيسى بكونه سيف نظام الحمدين، وتميم بن حمد على معارضية، حيث افترى كذبًا على قبيلة آل مرة بعد إسقاط الجنسية عنهم، ففي مكالمة مسربة له تطاول على آل مرة بقطر، قائلا: "لو فيهم خير مكنوش عضوا الأيد اللي اتمد ليهم".

وقال رئيس جهاز المخابرات القطري، في المكالمة المسربة التي أذيعت على مستوى عالي: «زعيم القبيلة لوعجبه بره البلد يقعد فيها..  فقطر فيها من يحميها ويعزها.. أما ما يخص الأتراك وسوالف الأتراك فهذا لا يخصه.. لأنه لم يحكم قطر ولم يحميها من الأتراك.. فهو لا يقدر على حماية نفسه بالأساس.. بل نسوا فضل قطر عليهم.. فنحن لم نعرفهم إلا من 50 سنة.. فقد جاءوا إلى قطر بعد استخراج النفط من أجل الوظائف والرواتب الكبيرة والعيش في الأماكن الفاخرة»، ليظهر من حديثه افتخاره باحتلال تركيا لبلاده.
 
من جانب أخر جاء اختفاء المعارض القطري خالد الهيل ليبرز دور المخابرات في تكميم أفواه المعارضة، حيث جاء اختفاء الهيل بعد فترة شهدت هجوما كبيرًا من جانب المعارضة القطرية ضد تنظيم الحمدين، كما شهدت تلميحا من جانب خالد الهيل بأنه يتعرض لمضايقات وتهديدات من قبل «الحمدين»، الأمر الذي  لوحظ بعدها أن الهيل لم يغرد عبر حسابه على تويتر منذ حوالى شهرين، بعد آخر تدوينه له حيث وصف فيها أمير قطر تميم بن حمد بخيال المآته.
 
وفي إشارة إلى تعزيز الاتهامات الموجهة إلى النظام القطري في واقعة اختفاء المعارض خالد الهيل، تساءل ضاحى خلفان نائب مدير عام قطاع الأمن العام بإمارة دبى، عبر حسابه على تويتر، قائلاً :"وين خالد الهيل ؟؟" وأعاد نشر تدوينة للمعارض القطرى نوه من خلالها أن وصلته معلومات من مصادر مطلعة بدولة قطر تحذره من الاختطاف وشرح من خلالها الطريقة التى سوف تتم بها حيث تخديره ووضعه على متن طائرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة