وزير البترول يشعل شرارة أول موقد بالغاز الطبيعي في 20 مدينة بمحافظة الجيزة (صور)

الأحد، 11 نوفمبر 2018 10:19 ص
وزير البترول يشعل شرارة أول موقد بالغاز الطبيعي في 20 مدينة بمحافظة الجيزة (صور)
وزير البترول المهندس طارق الملا
مروة الغول

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال توصيل الغاز الطبيعي بمدينة طناش، أوسيم بمحافظة الجيزة، ذلك في إطار المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي لمختلف المدن والقرى بمحافظات الجمهورية والذي تتبناه الدولة لإحلاله محل البوتاجاز للتيسير على المواطنين وتقديم خدمة حضارية لا تحتاج إلى جهد أو عناء.
 
 
IMG-20181111-WA0010
 
وأوضح الملا خلال متابعته ومرافقوه لتنفيذ أعمال مد الشبكات الأرضية وأعمال التركيبات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز إلى منازل مدينة «طناش-أوسيم» بالجيزة، أن قيام قطاع البترول بتوصيل الغاز الطبيعي إلى مختلف مدن وقرى محافظات مصر يؤكد على مبدأ تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع أبناء الوطن والتيسير عليهم وتقديم خدمة متميزة لهم وأصبحت بداية تشغيله في أي منطقة بشرى سارة لأهالى المنطقة.
 
وأشار إلى أنه من المستهدف توصيل الغاز إلى حوالي 35 ألف وحدة سكنية بمناطق أوسيم وغرب البراجيل والكوم الأحمر وطناش.
 
وأكد وزير البترول على أهمية سرعة تعاقد المواطنين لتوصيل الغاز الطبيعي لمنازلهم للاستفادة من المبادرة التي أطلقتها الوزارة لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهاً شهرياً لمدة 6 سنوات بدون مقدم أو فوائد في المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة.
 
IMG-20181111-WA0011
 
ولفت إلى أن هذه المبادرة ساهمت في زيادة معدل إقبال المواطنين على التعاقد لتوصيل الغاز في المناطق المستفيدة والجاهزة لتوصيل الغاز الطبيعي لها. وخلال الزيارة قام وزير البترول بتفقد أعمال توصيل الغاز لمدينة «طناش-أوسيم»، حيث استمعا إلى شرح من المهندس أحمد الحاجري المدير التنفيذي بشركة أوفرسيز للغاز المنفذة للمشروع.
 
وأوضح أن الشركة قامت بتوصيل الغاز الطبيعي لمناطق بولاق والوراق والبراجيل بمحافظة الجيزة لحوالى 485 ألف عميل، وأن الشركة تقوم حالياً بأعمال توصيل الغاز لمناطق: «الوراق، أوسيم، برطس، الكوم الأحمر، طناش، شنباري، سقيل، القراطين، غرب البراجيل، كفر حكيم، كوم برة، المناشي، ذات الكوم، الحساسيين، بهرمس، برقاش، منشية رضوان، المنصورية، بولاق الدكرور، وناهيا، وأبو رواش بمحافظة الجيزة».
 
IMG-20181111-WA0013
 
وأكد أن مدينة «طناش-أوسيم» بها حوالي 10 ألاف عميل صالح للتوصيل، ويتم تغذيتهم من مخرج محطة الكوم الأحمر، حيث تم استكمال تنفيذ شبكات ضغط 7 بار بطول حوالي 3.5 كيلومتر.
 
وتجدر الإشارة إلى أن عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى الآن ارتفع ليصل إلى حوالي 9.2 مليون وحدة سكنية. رافق الوزير خلال الجولة التفقدية المهندس أسامة البقلي رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس مصطفى هلال واللواء طارق عبد العظيم رئيس حي الوراق .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة