وزيرة الهجرة لنواب البرلمان: ندافع عن كرامة المصريين في الخارج

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 09:33 ص
وزيرة الهجرة لنواب البرلمان: ندافع عن كرامة المصريين في الخارج
النائب كريم درويش
مصطفى النجار

عقدت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب كريم عبدالكريم درويش رئيس اللجنة اجتماعا مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لاستيضاح سياسة الوزارة بشأن الهجرة ورعاية المصريين في الخارج.
 
النائب  كريم درويش، أكد على أهمية الدور الذى تضطلع به وزارة الهجرة والمصريين في الخارج وما تم إنجازه من ملفات خلال السنوات الثلاثة الماضية وما هو مأمول من الوزارة والوزارات المعنية من جهود لتوفير كافة أوجه الرعاية للمصريين في كافة دول العالم والحفاظ على حقوقهم وكرامتهم مع احترام أنظمة تلك الدول في ذات الوقت.
 
وأكد على ضرورة البناء على ما تم من إنجازات خاصة فيما يتعلق بدور الشباب المصرى وأبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين في الخارج في التصدي للشائعات ضد الدولة المصرية والشعب، والاستفادة من جهودهم في تعزيز التنمية في مصر سواء عبر قدراتهم الاتصالية أو المعرفية أو من دراسات العقول المصـرية في الخارج  من العلماء المشهود لهم بالكفاءة العلمية.
 
رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أثنى على مبادرات الوزارة خاصة مبادرة «أتكلم مصري» لتعليم أبناء المصريين بالخارج اللغة واللهجة المصرية مما يرسخ الهوية المصرية لديهم.
 
من جانبها، استعرضت الوزارة جهودها المختلفة في رعاية المصريين بالخارج والمبادرات المختلفة التي تبنتها، ونفذتها خلال السنوات الماضية وفى مقدمتها مبادرة العودة للجذور وربط المصريين وأبناءهم من الجيلين الثانى والثالث بوطنهم.
 
كما أوضحت الوزيرة  ما تم من إنجازات على مستوى الاستفادة من مبادرات الشباب المصرى في الخارج وذلك لدفع جهود التنمية في مصر ودحض الشائعات التي يروج لها ضد مصر.
 
وأكدت الوزيرة على أن الوزارة والدولة المصرية لا تألوا جهدا في الدفاع عن كرامة المصريين في الخارج مع احترام أنظمة الدول المختلفة وقوانينها وأن يراعى الاهتمام بعقود العمل التي يسافر من خلالها للشباب للخارج منوهة لأهمية وجود بروتوكولات تعاون لتدريب الشباب وتأهيلهم للسفر للخارج للتوافق مع سوق العمل في الخارج.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق