فرنسا تدحض أكاذيب أردوغان حول خاشقجي.. إلى متى يستمر كذب الديكتاتور؟

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 08:00 ص
فرنسا تدحض أكاذيب أردوغان حول خاشقجي.. إلى متى يستمر كذب الديكتاتور؟
رجب طيب أردوغان
منة خالد

تعيش تركيا مأزق حقيقي يُمكن أن يكون عنوانه "مرحلة التنصّل من الروايات المتناقضة"، وهي الروايات التي سعوا لتسريبها عبر مصادر لقناة الجزيرة. ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي يكذب قناة الجزيرة بشأن الرواية التي نشرتها عن إذابة جثة جمال خاشقجي.

 

دليل غريب آخر اعتمدت عليه قيادات الأمن التركية في مزاعمها، وهو ساعة «يد آبل» التي كان يرتديها خاشقجي أثناء إغتياله، لتسجيل جريمة قتله المزعومة ونشرت سي إن إن تقريرا، أنها لا تستطيع التحقق من هذه الإدعاءات خاصةً أن ساعة اليد كيف لها تسجيل الحادثة صوت وصورة. 

خاشقجي يرتدي ساعة أبل

خاشقجي يرتدي ساعة أبل   

 

الإثنين نفت فرنسا وصولها أي تسجيلات من الرئيس التركي أردوغان بشأن قضية خاشقجي، بعدما أعلن أمس إطلاع كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وأمريكا بالإضافة إلى السعودية، على تسجيلات تخص جريمة مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول.

 

فرنسا أول دولة أوروبية تعترف بألاعيب أردوغان السياسية في قضية خاشقجي

وزير الخارجية الفرنسي لو دريان قال إن بلاده ليس بحوزتها تسجيلات تتعلق بمقتل الصحفي السعودي، وذلك في حديثه مع قناة «فرنسا 2»، موضحًا  أوضح أنه لا يمتلك أية معلومات بشأن تلقي فرنسا تسجيلات من تركيا حول مقتل الصحفي السعودي، وخلال إجابته عن سؤال مقدم البرنامج حول ما إن كانت هذه التصريحات تعني أن أردوغان يكذب، أفاد إيف لو دريان أن هذه التصريحات تعني أن أردوغان «يلعب لعبة سياسية» في هذه الظروف.

 

 

وفي أكتوبر الماضي، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن وزير الخارجية مايك بومبينو لم يطلع على أي تسجيلات حول الحادثة، بعد إدعاء أن الأخير استمع إلى تسجيلين الجريمة أثناء زيارته لتركيا.

أمجـد طه
أمجـد طه


اشتعال الأزمة.. تركيا ترفض إتهامات فرنسا
بعد تصريحات وزير الخارجية الفرنسي التي أثارت الرأي العام العربي اليوم، أعربت الرئاسة التركية عن رفضها لتصريحاته، التي اعتبر فيها أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يمارس «لعبة سياسية»، وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخرالدين ألتون: إن «اتهام وزير الخارجية الفرنسي لرئيس جمهوريتنا بالتلاعب السياسي أمر غير مقبول»، مضيفًا: «لولا مساعي تركيا الحازمة لتمت التغطية على حادثة مقتل جمال خاشقجي منذ زمن».

وعلق إعلاميون عرب عبر موقع تويتر أزمة تركيا وفرنسا، التي اشتعلت مساء اليوم بعد تصريحات وزير الخارجية الفرنسي، يقول المحلل السعودي مُنذر آل شيخ: هذا المقطع يُجب أن يُروج على نطاق واسع بيننا، وعلى جميع وسائل التواصل ليعلم أهلنا أن المُستهدف من قضية جمال خاشقجي ليست الحكومة بل الوطن»، وتابع: «أردوغان الكاذب ومعه خيال المآتة يحاولان تكرار الحشد ضد دولتنا كما فعل ضد مصر وخذلهما الله».

 

منذر آل شيخ
 
 
أمجد طـه

خالد زعتر
خالد زعتر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م