العمليات العسكرية لن تتوقف.. ماذا قال مصدر بالجيش اليمنى عن تحرير الحديدة؟

الخميس، 15 نوفمبر 2018 11:00 ص
 العمليات العسكرية لن تتوقف.. ماذا قال مصدر بالجيش اليمنى عن تحرير الحديدة؟
الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية

قال مصدر بالجيش اليمنى، أن العمليات العسكرية ضد الحوثيين ستستأنف، ولن تتوقف إلا بتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجى والساحل الغربى للبلاد بالكامل.
 
جاء ذلك التأكيد بعد وقف قوات الجيش والمقاومة اليمنية العمليات الهجومية فى مدينة الحديدة، مؤقتا اليوم الأربعاء؛ لإتاحة الفرصة للمنظمات الإنسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى وفتح ممرات آمنة لمن يرغب من السكان فى النزوح خارج المدينة، حسبما ذكرت قناة (العربية) الإخبارية.
 
وكانت قوات الجيش اليمنى قد تمكنت فى وقت سابق من تأمين عدد من مبانى المؤسسات الحكومية والتجارية والشركات فى حى الربصة، وأحياء مجاورة جنوب غربى مدينة الحديدة، وأحكمت ألوية العمالقة سيطرتها على المداخل الجنوبية والشرقية للمدينة، كما تمكنت من تطهير منشآت تعليمية ومؤسسات حكومية وعدد من الشركات التجارية، وقامت بتأمينها بعد تحريرها من الانقلابيين.

وكان مسئول الإعلام الحوثى المنشق عبد السلام على جابر،قد كشف فى مؤتمر صحفى عقدته سفارة اليمن لدى المملكة العربية السعودية، أكاذيب هذه الجماعة والأساليب التى تنتهجها ضد الشعب اليمنى، وقمعها لكافة التحركات التي تهدف لتحرير اليمن.

 

وأكد  المنشق عن الحوثيين، أن ما قامت به الميليشيات الحوثية، ليس مجرد انقلاب على الحكومة الشرعية فحسب، بل إن الأمر تخطى ذلك لتصل الخطورة إلى المنطقة، مثمنا تدخل قوات تحالف دعم الشرعية، قبل حدوث كارثة والوصول إلى حال سيئة جدا.

وأضاف أن  اليمن تتعرض للهيمنة والاستحواذ المتوحش منذ زمن، لإخضاع الشعب وعدم استقلاله، مؤكدًا أن تدخل قوات التحالف بدعم من الحكومة الشرعية فى الوقت المناسب، لكان حال اليمن أسوأ، وتحول المجتمع اليمنى إلى مجتمع خاضع وموال لمن لا يستحق الولاء".

 

واكد أن انشقاقه عن هذه الجماعة جعله يشعر بسعادة، بعد مضي 4 سنوات من الذل، مثمنًت جهود الحكومة اليمنية الشرعية وقوات التحالف وما بذلوه من جهود لتأمين وصولنا إلى السعودية"، وقال الجابر: كنت شاهد عيان على ما يفعل الحوثيون بصفتى كنت أحد راسمى سياسات التضليل داخل حكومة لا تمت بصلة إلى شعب اليمن، هنالك حركات انقلابية مختلفة فى العالم، لكن هذا مشروع لا يتصل بعراقة اليمن، وبالرغم من هيمنة الحوثيين فى بعض المناطق، إلا أن الشعب اليمنى لديه حالة احتقان كبيرة تجاههم، ويرفض هذه الهيمنة بأى شكل من الأشكال.

 

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق