«يا زايرين النبي وصلوا سلامي».. عمرة المولد النبوي تعود مجددا بعد غياب 3 سنوات

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:00 ص
«يا زايرين النبي وصلوا سلامي».. عمرة المولد النبوي تعود مجددا بعد غياب 3 سنوات
مطار القاهرة الدولى

«يا زايرين النبي وصلوا سلامي لطه سيد الخلق وشفيع الأنامي»، بعد انقطاع 3 سنوات عن عمرة المولد النبوي، تنطلق الخميس، أولى وفود المعتمرين للعام الهجري 1440، وسط إقبال متواضع للموسم الذى بدأ مبكرًا هذا العام.

أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، قال إنه بنهاية شهر نوفمبر الجاري ستصل معدلات التدفق إلى طبيعتها، موضحًا أن أولى رحلات العمرة الخميس المقبل، وهذه بداية مبكرة لموسم العمرة، حيث تعود رحلات المولد النبوى من جديد لأول مرة منذ ثلاث سنوات، مشددًا على أن المهم كان اتخاذ قرار البدء، والسوق بدأ فى الانتظام والشركات تعد نفسها لموسم طويل، وأيضًا المواطنين الراغبين فى أداء موسم المولد النبوي.

وسيتم تسيير ما يقرب من 15 رحلة على مدار الموسم، تبدأ برحلة المولد النبوي وتنتهى برحلة رمضان، وتم توزيع الـ500 ألف تأشيرة على الموسم، بواقع 400 ألف تأشيرة من بداية الموسم وحتى شهر شعبان، على أن يستأثر شهر رمضان وحده بـ100 ألف تأشيرة عمرة.

وتتراوح أيام الإقامة فى المملكة العربية السعودية من 8 إلى 12 يومًا بأقصى تقدير وفقًا لبرامج الشركات السياحية، فى حين تتراوح أسعار العمرة المستوى الاقتصادي من 10 إلى 13 ألف جنيه مصري، والمستوى الـ5 نجوم يبدأ من 40 وحتى 45 ألف للحجز فى غرفة مزدوجة، أما متوسط سعر تذاكر الطيران فيتراوح من 7300 جنيه وحتى 8700 جنيه، القاهرة - جدة للمستوى الاقتصادي.

وكانت هناك مشاكل في موسم العمرة، ففي أكتوبر الماضي، أعلنت وزارة السياحة عقوبات علي الشركات التي ارتكبت مخالفات خلال موسم العمرة الماضي، وحتى يتسنى للشركات توفيق أوضاعها قبل بدء الموسم الجديد.

وانتهى قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة من التحقيق مع شركات السياحة المخالفة فى تنظيم رحلات العمرة فى الموسم الماضي وعددها أكثر من 40 شركة.

واقترحت جهات التحقيق مجموعة من العقوبات للشركات المخالفة تتراوح ما بين الحرمان من تنظيم رحلات السياحة الدينية لمدة 3 شهور إلى عام كامل أو وقف النشاط أو إلغاء الترخيص نهائيا فى حالة المخالفات الصارخة .وتم عرض نتائج التحقيقات على الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لإقرارها والبدء فى تنفيذها مع انطلاق موسم العمرة الجديد للعام الهجري الحالي 1439 هجرية الذى سينطلق منتصف الشهر المقبل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا