مفاجأة ترفع من أسهمه.. أجر محمد صلاح ضعفين ونصف مرتب مدرب ريال مدريد

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 02:00 ص
مفاجأة ترفع من أسهمه.. أجر محمد صلاح ضعفين ونصف مرتب مدرب ريال مدريد
سانتياجو سولاري - محمد صلاح

المعروف أن كثير من مدربي الأندية الكبرى في إسبانيا وانجلترا وألمانيا يحصلون على رواتب كبرى، ولكن المثير للاستغراب هو أن يكون ليس من بينهم المدير الفني لريال مدريد الإسباني العريق.
 
فرغم مضاعفة ريال مدريد الراتب السنوي للمدير الفني الجديد للملكي سانتياجو سولاري لأكثر من 13 ضعفًا عقب توقيعه عقد جديد مع المرينجي يستمر بموجبه حتى يونيو 2021، إلا أن هذا لم يؤدي إلى أن يكون ضمن أكثر عشر مدربين كرة قدم يحصلون على مرتبات في العالم؟
 
 
وعندما كان سانتياجو سولاري مدربًا لريال مدريد للشباب كان يحصل على 300 ألف يورو سنوياً كمدرب ، قبل أن يتم تصعيده وإسناد مهمة تدريب الفريق الأول للريال بشكل رسمى، ليصل راتبه الحالي 4 ملايين يورو سنوياً.
 
سانتياجو سولاري
سانتياجو سولاري
 
وعلى الرغم من الزيادة الكبيرة في راتب سولاري، إلا أنه خارج قائمة الأعلى أجرا بين مدربى العالم ويسبقه مدربى أندية أقل كثيرا من ريال مدريد، بل وصل الأمر إلى أن يكون راتبه أقل من نجوم كرة القدم وأبرهم نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي جدد عقده في يوليو الماضي مع النادي الإنجليزي ليرتفع إلى  200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع ليصل مرتبه السنوي 10 مليون يورو تقريبًا، ليصبح أعلى لاعب يتقاضى أجراً في تاريخ النادي الإنجليزي الشهير.
 
وفيما يخص المدربين فأن جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد يأتي على رأس قائمة الأعلى أجرًا في العالم بقيمة تبلغ 26 مليون يورو سنويًا ، في  حين جاء مارتشيلو ليبي المدير الفني لمنتخب الصين بـ 23 مليون يورو، بعدهما دييجو سيميونى أتلتيكو مدريد بـ 22 مليون يورو.
 
مانشستر يوناتيد جوزيه مورينيو
يوناتيد جوزيه مورينيو
 
وأليكم رواتب المديرين الفنيين الأعلى أجرًا في العالم.
 
بيب جوارديولا – مانشستر سيتى – 20 مليون يورو
 
أرنستو فالفيردى – برشلونة – 15 مليون يورو
 
يورجن كلوب – ليفربول – 14 مليون يورو
 
ماسيميليانو أليجرى – يوفنتوس – 13 مليون يورو
 
فابيو كانافارو – جوانزو الصينى – 10 مليون يورو
 
لوتشيانو سباليتى – إنتر ميلان – 7.3 مليون يورو
 
رونالدو كومان – منتخب هولندا – 7 ملايين يورو
 
ماوريسيو بوتشيتينو – توتنهام – 6.5 مليون يورو
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق