الحريري يرد على اتهامه بالطائفية: «المسيحي المعتدل أقرب من المسلم المتطرف»

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 09:00 م
الحريري يرد على اتهامه بالطائفية: «المسيحي المعتدل أقرب من المسلم المتطرف»
سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى

أثارت الاتهامات الموجهة مؤخرًا لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بأنه محرض على الطائفية وذلك على خلفية تصريحاته التي رفض فيها محاولات خلق أعراف جديدة في تشكيل الحكومة، الاهتمام في الصحافة اللبنانية في اليومين الماضيين، ما استدعى الحرير إلى الخروج بمقطع فيديو مقتضب للرد على الهجوم الذي تعرض له.

Embedded video
 

مش سعد الحريري يلي ممكن يقبل بتعطيل البلد وتعليق الدستور وشل المؤسسات.

 
337 people are talking about this
 
 
 

ونشر الحرير مقطع فيديو شدد فيه على أن التنازل لمصلحة البلد هو مكسب وليس خسارة، وقال «أنا من مدرسة رفيق الحريرى الذى قال يوماً: المسيحى المعتدل أقرب إلى من المسلم المتطرف»، مؤكدًا أن السنة طائفة أساسية فى لبنان، ولا يمكن قبول طغيان أى طائفة عليها، نافيًا بشدة ما يتردد حول احتكار السنة فى الحكومة.

 
وأثيرت في الفترة الأخيرة أزمات عديدة تعيق تشكيل الحكومة اللبنانية، فبعد مرور نحو 5 أشهر على إجراء على الانتخابات البرلمانية اللبنانية، تبدو مهمة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري بتشكيل الحكومة صعبة المنال، بعد  مطالب الأحزاب المتنافسة بشأن مقاعد مجلس الوزراء، لتنخفض نبرة التفاؤل.
تدوينة سعد الحريرى على تويتر

ويأتي ذلك في الوقت الذي وضع فيه حزب الله اللبناني، عراقيل جديدة مثلت حجر عثرة أمام تكوين حكومة وحدة وطنية بلبنان، و برزت خلال الأيام الماضية، ما دفع الرئيس اللبناني ميشال عون لوصف العقبات التي وضعها حزب الله فى المراحل الأخيرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية فى لبنان إنها «ليست سهلة».

 

في سياق متصل  أعلن سعد الحريرى رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، رفضه التام لمحاولات خلق أعراف جديدة فى قضية تشكيل الحكومة، مشددًا على أن الدستور يعطي حق تشكيل الحكومة للرئيس المكلف بالتشاور مع رئيس الجمهورية فقط، وليس معهم أي شخص ثالث.

 
 
 
 

وفيديو سعد الحريرى، الذى أكد فيه على تاريخه السياسى فى دعم مواجهة التحريض الطائفى، نشر مقتطف منه على تويتر مصاحبة بكلمات:  "مش سعد الحريرى يلى ممكن يقبل بتعطيل البلد وتعليق الدستور وشل المؤسسات".

 
 

سعد الحريرى يدافع عن نفسه

سعد الحريرى يدافع عن نفسه

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق