انتهاكات الحوثي مستمرة.. شوارع اليمن ثكنات عسكرية لذعر المواطنين

الأحد، 18 نوفمبر 2018 04:00 م
انتهاكات الحوثي مستمرة.. شوارع اليمن ثكنات عسكرية لذعر المواطنين
ميليشيات الحوثي

استمرارًا للانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق الشعب اليمني، من قتل مئات المدنيين من بينهما أطفال ونساء وكبار السن، إلى عمليات دهم واقتحام للمنازل، وصل مسلسل الانتهاكات إلى حد اقتحام المنشآت العامة والخاصة داخل مدينة الحديدة اليمنية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية، مستغلة الجهود الدولية والأممية للتهدئة.

وكان من بين الانتهاكات الحوثية استحدات سجونًا سرية جديدة لاستيعاب العشرات من ضحايا عمليات الخطف الأخيرة، مستغلة الجهود الدولية والأممية للتهدئة والمساعي المبذولة لعقد جولة مشاورات جديدة في السويد.

ونصب الحوثيين بحسب مصادر حكومية مدافع في حي 22 مايو خلف مؤسسة كهرباء، وسط حالة هلع وخوف بين السكان، كما قاموا بحفر خنادق وإغلاق شارع الثلاثين بسواتر ترابية، كما نقلوا عدد من المختطفين في الحديدة إلى سجون مجهولة. 
 
وكانت أرقام المنظمات الحقوقية كشفت تعرض أكثر من 5 آلاف يمنى لانتهاكات وتعذيب وحشى فى سجون الميليشيات الحوثية، إلا أن تقارير عدة تؤكد أن الرقم الحقيقى أكبر من ذلك بكثير، حيث يقول جميع السجناء ممن التقوا المنظمات الحقوقية أو الناشطين، أنه لا يوجد شخص لم يتعرض للتعذيب داخل معتقلات المليشيات، ومنهم من بترت أطرافه أو فقد بصره.
 
وكان الحوثيون شنوا حملة اعتقالات واسعة، كما فخخوا مصانع ومنشآت حيوية منها ميناء الحديدة الاستراتيجي، بالإضافة إلى تخريب ونسف طرقات وتلغيم أحياء سكنية وقصف متواصل يستهدف الأحياء الآهلة بالسكان، كما اقتحموا منازل وزير الزراعة، وعثمان مجلي، عضو الوفد المفاوض في الحكومة اليمنية مع المتمردين. 
 
عملية الاقتحام اعتبرتها الحكومة اليمنية رسالة واضحة من الحوثيين لرفضهم كل المساعي الرامية لعقد جولة جديدة من المشاورات السياسية برعاية الأمم المتحدة، على اعتبار أن مجلي عضو في وفد الحكومة المفاوض في جميع جولات المشاورات السياسية، في المقابل، أكدت شبكة "سكاي نيوز عربية" إن الجيش الوطني اليمني سيطر على مثلث عاهم، مشيرا إلى أنه يتوغل حاليا في محافظة حجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق