ثعلب الصحراء خارج القائمة.. مفاجآت كبيرة في جائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 02:00 ص
ثعلب الصحراء خارج القائمة.. مفاجآت كبيرة في جائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي
رياض محرز

شهدت قائمة الخماسي المرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، استبعاد النجم الجزائري رياض محرز صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي، إلى جانب عدد آخر من النجوم.
 
وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC في وقت سابق من يوم السبت، عن الخماسي المرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، الذي جاء على رأسها حامل اللقب النجم المصري محمد صلاح، مع ساديو ماني، وتوماس بارتي، ومهدي بنعطية، وكاليدو كوليبالي.
 
كما شهدت القائمة استبعاد: حكيم زياش (المغرب- أياكس أمستردام)، وأحمد موسى (نيجيريا - النصر السعودي)، وأليكس أيوبي (نيجيريا- أرسنال الإنجليزي)، وويلفريد زاها (كوت ديفوار- كريستال بالاس الإنجليزي)، وياسين براهيمي (الجزائر- بورتو البرتغالي).
 
محمد صلاحشؤ
                                                                  محمد صلاح
 
كان صلاح قد نجح في التتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من BBC الموسم الماضي، متفوقا على زميله في الريدز السنغالي ساديو ماني، الذي حل ثانيا.
 
وتصدر محمد صلاح، أبرز المرشحين لجائزة BBC قائمة أفضل الهدافين في العالم لعام 2018،  بفضل الأرقام القياسية العديدة التي حققها محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، فبعد أن أصبح محمد صلاح أسرع لاعب يسجل 50 هدفا مع ليفربول في 65 مباراة فقط، احتل المو كما يلقبه الإنجليزيين المركز الثامن في قائمة أفضل 20 هدافاً في العالم لعام 2018.
 
ونجح صلاح تسجيل 29 هدفاً مع ليفربول و6 أهداف مع المنتخب الوطنى، وفقاً لما ذكرته صحيفة صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، ليكون خلفًا لميسي وسوايرز وكريستيانو وجريزمان، حيث قال موقع «جول» العالمي، أن محمد صلاح سجل 35 هدفاً فى 45 مباراة خاضها مع منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي العام الجاري.
 
ليونيل ميسى نجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسباني تصدر قائمة أفضل هدافي العالم لعام 2018 بعدما سجل 44 هدفاً فى 47 مباراة، يليه كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالي بعدما سجل 43 هدفاً فى 44 مباراة.
 
ميسى
                                                     ميسى
 
وحل بغداد بونجاح مهاجم منتخب الجزائر ونادي السد القطري في المركز الخامس بتسجيله 38 هدفاً في 27 مباراة خاضها العام الجاري، فيما جاء لويس سواريز مهاجم منتخب أوروجواي ونادى برشلونة الإسباني في المركز السابع بعدما سجل 36 هدفاً فى 55 مباراة.
 
بغداد بونجاح
                                                          بغداد بونجاح
 
 
وتفوق صلاح على أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا، ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني، وهاري كين لاعب منتخب إنجلترا وتوتنهام الإنجليزي وثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي ونيمار في قائمة أفضل هدافي العالم للعام الجاري.
 
 
 
في حين جاء ماركوس بيرج مهاجم منتخب السويد ونادى العين الإماراتي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري حسين الشحات في المركز الـ20 بعدما سجل 30 هدفاً في 39 مباراة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق