مصر في صدارة الدول العربية.. جائزة BBC لأفضل لاعب بأفريقيا تغازل الفرعون

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:00 م
مصر في صدارة الدول العربية.. جائزة BBC لأفضل لاعب بأفريقيا تغازل الفرعون
محمد صلاح يحمل جائزة BBC العام الماضي

 
بعد ترشيحه للفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية BBC، يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح إلى إضافة جائزة جديدة إلى مصر، حيث سيتم الكشف عن هوية الفائز بالجائزة في 14 ديسمبر المقبل.
 
وبرصيد 3 ألقاب، تحتل مصر صدارة الدول العربية الأكثر تتويجاً بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية، بعدما توج بها محمد بركات، قبل أن يتبعه زميله محمد أبو تريكة، وأخيرا محمد صلاح الذي توج بالجائزة العام الماضي.
 
فيما فازت الجزائر بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية BBC مرتين، من نصيب ياسين براهيمي ورياض محرز اللقب عامي 2014 و2016.
 
من ناحية أخرى، جعلت الأرقام القياسية العديدة التي حقهها محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، يتصدر قائمة أفضل الهدافين في العالم لعام 2018، فبعد أن أصبح محمد صلاح أسرع لاعب يسجل 50 هدفا مع ليفربول في 65 مباراة فقط، احتل المو كما يلقبه الإنجليزيين المركز الثامن فى قائمة أفضل 20 هدافاً فى العالم لعام 2018.
 
محمد صلاح يحمل جائزة بي بي سي العام الماضي
محمد صلاح يحمل جائزة BBC العام الماضي
 
 ونجح صلاح تسجيل 29 هدفاً مع ليفربول و6 أهداف مع المنتخب الوطني، وفقا لما ذكرته صحيفة صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، ليكون خلفًا لميسي وسوايرز وكريستيانو وجريزمان، حيث قال موقع جول العالمي أن محمد صلاح سجل 35 هدفاً في 45 مباراة خاضها مع منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي العام الجاري.
 
ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني تصدر قائمة أفضل هدافي العالم لعام 2018 بعدما سجل 44 هدفا في 47 مباراة، يليه كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي بعدما سجل 43 هدفاً فى 44 مباراة.
 
وحل بغداد بونجاح مهاجم منتخب الجزائر ونادي السد القطري في المركز الخامس بتسجيله 38 هدفاً في 27 مباراة خاضها العام الجاري، فيما جاء لويس سواريز مهاجم منتخب أوروجواي ونادي برشلونة الإسبانى في المركز السابع بعدما سجل 36 هدفا في 55 مباراة.
 
 
وتفوق صلاح على أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني، وهاري كين لاعب منتخب إنجلترا وتوتنهام الإنجليزي وثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي ونيمار في قائمة أفضل هدافي العالم للعام الجاري.
 
في حين جاء ماركوس بيرج مهاجم منتخب السويد ونادي العين الإماراتي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري حسين الشحات في المركز الـ20 بعدما سجل 30 هدفاً في 39 مباراة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق