الأرباح الكبيرة تقود الخطط المستقبلية.. يوتيوب وأبل وأمازون تبدأ استثمار خدمات بث الإنترنت

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 01:00 م
الأرباح الكبيرة تقود الخطط المستقبلية.. يوتيوب وأبل وأمازون تبدأ استثمار خدمات بث الإنترنت
يوتيوب _امازون

 
دفع تحقيق شركات التكنولوجيا لأرباح كبيرة من خدمات البث عبر الإنترنت مثل «نتفلكس»، لوضع خطط تهدف للاستفادة من هذا النجاح، واستثمر بعضهم في إنتاج محتوى خاص، وآخر ركز على تطوير خدمات منافسة، خاصة مع اشتراك ملايين الأشخاص فيها ومتابعة ما يتم عرضه بشكل متزايد.
 
موقع يوتيوب بدأ باستغلال تلك الحالة عبر طرح سلسلة من الأفلام التجريبية التي يمكن للمشاهدين مشاهدتها مجانًا وبدعم من الإعلانات، في حين أن المجموعة ليست كبيرة، فهناك بعض الأفلام البارزة التى يمكن الاستمتاع بها، مثل The Terminator وLegally Blonde وRocky.
 
ووفقًا لبرنامج AdAge فبدأت منصة الفيديو في إطلاق الأفلام في شهر أكتوبر الماضى من خلال فئة «المشاهدة المجانية» في قسم الأفلام التابع لها، حيث يشترى منه المستخدمون عادة الأفلام أو يستأجرونها، وتأتي الأفلام الجديدة مع إعلانات منبثقة تظهر على فترات منتظمة.
 
ونقل AdAge، عن روهيت داهوان، مدير إدارة المنتج على يوتيوب، قوله إن الشركة تعتبرها فرصة تجمع بين المستهلكين والمعلنين، وتلاحظ أنه قد يكون هناك طريقة للمعلنين «لرعاية» الأفلام أو إجراء عروض حصرية، وفي الوقت الحالي، يقتصر الاختيار على 100 فيلم، وذلك الرقم سيتم زيادته خلال الفترة المقبلة.
 
وذكرت تقارير صحفية، أن لدى شركة أبل خطة أيضا في الدخول إلى عالم التليفزيون والأفلام، إذ وقعت شركة أبل اتفاقية متعددة السنوات مع شركة الترفيه A24 لإنشاء وإنتاج المحتوى الأصلي لخدمة البث التي تستعد الشركة الأمريكية للكشف عنها.
 
وقال مصدر مطلع على خطط أبل، إن العروض التليفزيونية والأفلام ستكون متوفرة على أجهزة الشركة بدءا من العام المقبل. وخصصت الشركة الأمريكية العملاقة ميزانية تبلغ حوالي 800 مليون جنيه إسترليني لإنتاج مجموعة من المحتويات الأصلية.
 
شركة أمازون، لم تقف كالمتفرج إذ  تمتلك الشركة خدمة «أمازون برايم»، التي تنافس بشكل مباشر «نتفلكس»، كما أنها قامت مؤخرا بتحسين خدمتها عبر دخول مجال إنتاج الأفلام السينمائي، وتعاقدت الشركة بالفعل مع المخرج والممثل الشهير وودي آلان لعرض أفلامه ومسلسلاته.
 
 وقالت الشركة، إن المشتركين سيتمكنون من مشاهدة الأفلام والمسلسلات بعد شهر أو شهرين من عرضها لأول مرة أمام الجمهور والمشاهدين العاديين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق