في اليوم العالمى لهم.. «رضوى الشربينى» عاوزة ايه من الرجالة؟

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:21 م
في اليوم العالمى لهم.. «رضوى الشربينى» عاوزة ايه من الرجالة؟
أحمد رجب الضبع

19 نوفمبر هو اليوم العالمى للرجال، تحتفل به عدة دول عديدة منها مصر وأستراليا والولايات المتحدة وكندا وروسيا والمجر والهند وإيطاليا ونيوزيلندا والبرازيل والبرتغال وغيرها.

ويستهدف الاحتفال السنوى تكريم الرجل وإبراز دوره فى المجتمع وتسليط الضوء على مساهماته فى الحياة، مع معالجة وإلقاء الضوء على قضايا تخص الرجل.

والاحتفال بالرجل، بدأ فى 1999 فى ترينداد وتوباجو، تحول لاحتفال عالمى يشمل تنظيم الندوات والمؤتمرات والمهرجانات، وفتح حوارات عن قضايا ومشكلات تخص الرجل مثل الصحة العقلية وانتحار الذكو.

ويأتى ذلك لتحسين صورة سلبية عن الرجال فى أذهان الجنس الناعم ففى مصر ارتبط فى أذهان فتيات النموذج السىء للرجل الشرقى، بمقولة" كلهم مصطفى أبو حجر"، التى رددتها الفنانة حنان ترك فى فيلم "حب البنات" بجانب تصريحات المذيعة رضوى الشربيني، مقدمة برنامج "هي وبس"، حيث شنت حملة "بلوك" وفيها دعت الفتاة، بحظر الشاب الذي يتلاعب بعواطفها، مشددة على أن جميعنا"أى الإناث"تعرضن للحظر على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

19128-كلهم-مصطفى-أبو-حجر
 

وخلال حديث رضوى الشربينى للإعلامية منى الشاذلى، فى برنامج "معكم"، طرحت منى  سؤالاً على الجمهور في الأستوديو عم من تعرض لـ"بلوك"؟، فأجاب شاب بأن فتاة حظرته بعد نصيحة رضوى مباشرة.

 

وقال الشاب الذي وصفته الشاذلي بأنه أحد ضحايا حملة "بلوك"، أن الفتاة التي كان يرتبط بها عاطفية نشرت مقطع الفيديو الذي تحدثت فيه رضوى عن ضرورة عمل "بلوك" لمن يستهين بالفتيات، وبعد ساعة وجد نفسه محظورا.

 

وقالت رضوى ، فى برنامج "معكم" وهى تضحك: "أنا مش عدوة الرجالة.. لا يا حبيبي أنا مش عدوتهم إطلاقا"، متابعة: "أنا أهز عرش الرجال إزاي، هو أنا أقدر عليهم".

وأـوضحت الشربينى، أن آرائها تنطبق على كثير من الرجال، خصوصا وأنها تعتمد على العقل والمنطق، ولا تهدف مطلقا لإحداث فجوة بين الرجل والمرأة فى المجتمع.

 

e1sqy
 

وبعد تصريحات رضوى الشربينى، عن "البلوك"، أطلق المذيع محمود الجلفي، نظرية "احكمها واشكمها"، خلال فقرة "هو وبس"، في برنامج "بنظرة تانية"، المذاع عبر قناة "إل تي سي"، حيث قال الجلفي :الحب اكتفاء يا جماعة، إحنا لما بنحب حد بنكتفي بيه مش لما بنحب حد بنروح نكلم غيره، عارف بقى دي تعمل معاها إيه، دي مش عايزاك أنت دي عاوزة واحد يحكم ويشكم".

 

وتابع: محمود الجلفى"عاوزة واحد يحكمها ويشكمها على الفيس بوك، يحكمها ويشكمها على الواتس آب، يحكمها ويشكمها على الإنستجرام، زي ما قالوا بلوك".

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يرد فيها "الجلفي"، على "الشربيني"، ففي حلقة سابقة قال:"بس زي ما حضرتك بتقولي إن في رجالة مش تمام، وإن الرجالة هما اللي وحشين وبيستغلوا البنات وهما بيعملوا المشاكل، في بنات بتستغل الشباب وبتستغل فلوسهم، ومكانتهم، وبيلعبوا بمشاعرهم".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق