صراع على عرين المنتخب.. هل يقتنص «جنش» حراسة مرمى الفراعنة من «الشناوي»؟

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 11:00 م
صراع على عرين المنتخب.. هل يقتنص «جنش» حراسة مرمى الفراعنة من «الشناوي»؟
حراس مرمى المنتخب
كتب محمد شعلان

منافسة شرسة تدور بين حراس المنتخب الوطني الثلاثة "محمد الشناوي، ومحمود جنش، ومحمد عواد"، لحجز مقعد حارس المنتخب الأول في بطولة أفريقيا بالكاميرون 2019، والتعبير عن الذات أمام جهاز المدرب المكسيكي، خافيير أجيري، وتدور كثيرًا مطالبات من الجماهير والنقاد الرياضيين بإعطاء الفرصة لحراس المنتخب الآخرين بجانب الشناوي.

وبعد مباراة مصر وتونس الأخيرة بمنافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون والتي انتهت بالفوز بثلاث أهداف مقابلين هدفين للفراعنة، طالب الكثير بإعطاء الفرصة لحارس الزمالك محمود جنش لتولي قيادة عرين الفراعنة وتحميل الحارس محمد الشناوي أخطاء هدفي نسور قرطاج في منتخب مصر.

صراع على مركز حراسة المنتخب

وستكون مباراة مصر القادمة، أمام النيجر في الجولة السادسة والأخيرة، من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، بمثابة حلبة صراع بين ثلاثي الحراس ولاسيما الشناوي وجنش لنيل ثقة جهاز المدرب المكسيكي أجيري، وسيفصل في اختيار حارس المنتخب للمباراة الأخيرة بالتصفيات وقد يكون أيضا للبطولة الأفريقية في الكاميرون الأداء في المباراة وتقييم مدرب الحراس في التدريبات.

محمد الشناوى
محمد الشناوى

وأوضح أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني، في مداخلة هاتفية ببرنامج "استاد المحور" مع الكابتن مصطفى يونس على قناة المحور، أن التدريب النفسي للحراس يسير في خط متوازي مع التدريب البدني والتدريب الفني على مدار السنة، مؤكدا أن محمد الشناوي حارس مميز ومعه جنش وعواد والتنافس بينهم كبير وشريف ومحاولات النجاح تخلق ثبات واتزان في شكل الحراس.

مدرب الحراس احمد ناجى
مدرب الحراس احمد ناجى

وحول الانتقادات الموجهة للشناوي بعد مباراة مصر وتونس، قال الكابتن أحمد ناجي، الشناوي يسير بخطى جيدة وكرة القدم الحديثة لا تحاسب حراس المنتخب بالقطعة ولكن بمجمل الأداء، معربا عن سعادته بمطالبات إشراك الحراس الآخرين كحراس أساسيين للمنتخب، مؤكدا أن هذه المطالبات ليست انتقاد لجهاز المنتخب ولكنها تعكس حالة التنافس وتقارب المستوى بين الحراس وزيادة تأمين لعرين منتخب مصر.

محمود جنش
محمود جنش

وأشار الكابتن أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني، إلى أن اختيار حارس المباراة الأخيرة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2019 بين مصر والنيجر ستخضع للقرار الجماعي وليس بقرار فردي، ورغم إعطاءه الصلاحية كاملة لاختيار حارس المنتخب في المباريات ولكنه لن يتخطى المدير الفني خافيير أجيري في مهمته كمسئول أول عن المنتخب الوطني.

وحقق منتخب مصر فوزا مثيرا على نظيره التونسى 3/2، فى المباراة التي جرت الجمعة الماضية فى تصفيات أمم أفريقيا 2019 ليكسر عقدة الفوز على نسور قرطاج منذ 16 عاما حيث حقق الفراعنة أخر انتصار على نسور قرطاج فى يناير 2002.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق